«الخطوط الأفريقية» تشتري 20% من مركز تدريب الطيارين في تونس

أعلنت شركة الخطوط الجوية الأفريقية أنها اشترت 20% من مركز تدريب الطيارين «سيمينيتر» ومقره ضاحية قمرت شمال العاصمة التونسية، يتيح لها تدريب طياريها والاستفادة من عائدات الأرباح لاحقًا.

وقالت الشركة في بيان صدر ليل الجمعة «يتميز هذا المركز باعتماده النظام الأوربي إيازا ويحتوي على أجهزة تدريب ومحاكاة الطيران والعديد من الأجهزة المتطورة والحديثة في مجال تدريب الطيارين وقاعات للتدريس والتدريب»، مضيفة إلى أن هذا المركز «يعتبر من المراكز الأولى بالشمال الأفريقي خاصة وأفريقيا عامةً».

وأشارت الشركة إلى أن هذا المركز يمتلكه مجموعة من الشركات الكبرى في مجال الطيران منها شركة الإيرباص وشركة تالاس والخطوط التونسية وشركة النوڤيل اير، حيث يعتبر هذا المركز حديث الإنشاء وتم إفتتاحه للمرة الأولى العام 2005.

وأقامت الشركة احتفالية في العاصمة التونسية بحضور المفوض بمهام وزير المواصلات بحكومة الوفاق الوطني ميلاد معتوق والسيد وزير النقل التونسي أنيس دغير ورئيس مجلس إدارة الخطوط الليبية ورئيس مجلس الإدارة بالخطوط الأفريقية وعدد من أعضاء مجلس الإدارة بالشركة وعدد من مديري الإدارات ومجموعة من الطياريين وأعضاء الضيافة ومجموعة من موظفي الشركة والعديد من الشخصيات من كلا البلدين.

ولفتت الشركة إلى أن هذه الخطوة هذه «تأتي ضمن استثمارات الخطوط الأفريقية التي ظهرت نتائجها الإيجابية بتحقيق عوائد بديلة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد وانخفاض عدد الركاب والرحلات، مما جعل الشركة تبحث في مجال الاستثمار البديل الذي يضمن تحقيق عائدات الى جانب عائدات مبيعات التذاكر، وكذلك يخدم البلاد ويرفع من مستوى الشركات الوطنية ومكانتها الاقتصادية بجانب الشركات الأجنبية».