Atwasat

«تحالف القوى الوطنية» يصدر بيانًا عن اعتقال الطلبة الليبيين في تركيا

القاهرة - بوابة الوسط السبت 08 أكتوبر 2016, 12:27 صباحا
WTV_Frequency

عبَّر تحالف القوى الوطنية عن قلقه من التضييق والاعتقال الذي يتعرض له الطلبة الليبيون الموفدون للدراسة على حساب الدولة الليبية في بعض جامعات تركيا، والتي تقرر إغلاقها أخيرًا من قبل السلطات الرسمية التركية.

وطالب التحالف في بيان أصدره ليل الجمعة «السلطات الليبية الرسمية بالالتفات لهذه القضية وإيلائها الأهمية التي تستحق»، كما أعلن التحالف «أنه باشر بالتواصل مع بعض الطلبة هناك للإلمام بتفاصيل الموضوع، ومن ثم بدأ في إجراء اتصالات ببعض الجهات والمنظمات الدولية للتوسط لدى السلطات التركية في شرح وتوضيح الوضعية القانونية السليمة لهؤلاء الطلبة، وتبيان أن تواجدهم هو لغرض الدراسة في الجامعات التركية فقط وبإيفادات من الجهات الرسمية في ليبيا».

واعتقلت السلطات التركية الخميس الماضي طالبة ليبية تدرس بجامعة «فاتيح» وتقيم في اسطنبول برفقة زوجها وأبنائها، وقال أحد أقارب عائلة الطالبة لـ«بوابة الوسط» إن الطالبة جرى اعتقالها أمس الأربعاء «وفقًا لقانون الطوارئ ولم توجه لها أي تهمة»، وأفرج عنها بعد أسبوع كامل من الاعتقال.

وفي السياق ذاته قالت النائبة سهام سرقيوة لـ«بوابة الوسط» إن 60 طالبًا ليبيًا تتابعهم الشرطة التركية بشبهة العلاقة مع جماعة إرهابية، كونهم يدرسون في جامعة فاتح التي تم إغلاقها لأسباب أمنية، رغم أنهم نقلوا أوراقهم إلى جامعات أخرى، مشيرة إلى أن السلطات التركية كانت مصممة على ترحيل الطالبة الليبية التي جرى اعتقالها الأسبوع الماضي لولا تدخل وزارة الخارجية.

وشهدت تركيا حملة اعتقالات واسعة عقب محاولة الانقلاب الفاشل طالت قضاة وأكاديميين وعسكريين ومدرسين ومعارضين سياسيين، كما مدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس العمل بقانون الطوارئ الذي فرض عقب محاولة الانقلاب لمدة ثلاثة أشهر أخرى.

«تحالف القوى الوطنية» يصدر بيانًا عن اعتقال الطلبة الليبيين في تركيا

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إزالة وصلة غير شرعية على خط النهر الصناعي بمسار أجدابيا - سرت
إزالة وصلة غير شرعية على خط النهر الصناعي بمسار أجدابيا - سرت
الحكم الثاني في 24 ساعة.. «استئناف مصراتة» توقف قرار ضريبة الدولار «موقتا»
الحكم الثاني في 24 ساعة.. «استئناف مصراتة» توقف قرار ضريبة ...
بالصور: تبادل الخبرات بين الشركات الليبية والمالطية
بالصور: تبادل الخبرات بين الشركات الليبية والمالطية
ارتفاع الدولار مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية (الخميس 25 أبريل 2024)
ارتفاع الدولار مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية (الخميس 25 ...
«رأس اجدير» في مكالمة هاتفية بين الطرابلسي ونظيره التونسي
«رأس اجدير» في مكالمة هاتفية بين الطرابلسي ونظيره التونسي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم