بلدية صبراتة تناقش مقترحًا لإعادة هيكلة المحلات واستحداث فروع بلدية

ناقش المجلس البلدي صبراتة، خلال اجتماعه صباح اليوم الخميس، المقترح المقدم من لجنة إعادة هيكلة وتطوير المحلات والفروع البلدية والمشكلة بقرار المجلس البلدي صبراتة رقم (44) لسنة 2015.

وحضر الاجتماع كل من عميد وأعضاء المجلس البلدي ووكيل الديوان ومدير مكتب شؤون المحلات بالبلدية، ومختارو المحلات وفق تقسيم بلدية صبراتة قديمًا، بحسب ما نشرته صفحة المجلس البلدي صبراتة على «فيسبوك».

وقدمت لجنة إعادة هيكلة وتطوير المحلات والفروع البلدية برئاسة عميد المجلس البلدي حسين الذوادي، خلال الاجتماع عرضًا مرئيًا يوضح الرسومات والخرائط والصور بالأقمار الصناعية للمحلات والفروع البلدية المقترحة من اللجنة، بشأن استحداث عدد من الفروع البلدية والمحلات وتنظيم محلات أخرى.

يشار إلى أن اللجنة المكلفة باشرت أعمالها أواخر العام الماضي برئاسة الذوادي، وقد راعت في مقترحها أهم المعايير والجوانب الاجتماعية والسكانية والجغرافية لكل محل، بحسب صفحة المجلس البلدي على موقع «فيسبوك».

وضمت اللجنة المشكلة في عضويتها كلاً من المهندس توفيق الغنودي، والعميد السابق لبلدية صبراتة محمد الكواش، ومدير مكتب التخطيط العمراني بصبراتة أبوبكر المزوغي، ومقرر اللجنة عن المجلس البلدي مصطفى أبوقفة، إضافة إلى محمد التواتي والهادي حرب.

وقالت صفحة بلدية صبراتة على موقع «فيسبوك» إن عضو اللجنة المهندس توفيق الغنودي استخدم أحدث الوسائل التقنية في إنجاز العمل، ورافقه في الجوانب الأخرى نخبة من الخيرين والمختصين وأصحاب الخبرات الطويلة.

وأوضحت أن كلاً من محمد التواتي والهادي حرب مختصان في برامج التعداد السكاني والحدود الإدارية للمحلات والتقسيمات الجغرافية وحدود بلدية صبراتة، كما أن العميد السابق لبلدية صبراتة محمد الكواش لديه الدراية الكافية بالمحلات والتكوين الجغرافي للمنطقة وحدود البلدية.

وتبادل الحضور خلال النقاش وجهات النظر التي أخذتها اللجنة بعين الاعتبار، وستضمنها بتوصياتها التي ستقدمها للمجلس البلدي والذي بدوره سيعتمد هذا المقترح بعد التشاور عليه في أحد اجتماعات المجلس البلدي، ثم إحالته لوزارة الحكم المحلي للاختصاص.