Atwasat

فرنسا تعزي أسرة الصحفي الهولندي الذي قتل أثناء تغطية معارك سرت

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 03 أكتوبر 2016, 06:57 مساء
WTV_Frequency

قدمت الحكومة الفرنسية، اليوم الاثنين، تعازيها إلى أسرة المصور الصحفي الهولندي جيرون أورليمانس، الذي قتل أمس الاثنين في سرت برصاص قناص تابع لتنظيم «داعش» أثناء تغطيته الميدانية للمعارك الدائرة في المدينة منذ مايو الماضي.

وقال وزارة الخارجية الفرنسية على موقعها الرسمي على الإنترنت: «تلقينا ببالغ الأسى نبأ مقتل المصور الصحفي الهولندي جيرون أورليمانس في 2 أكتوبر، عند تغطيته عملية تحرير مدينة سرت من قبضة تنظيم داعش، التي خاضتها القوات النظامية لحكومة الوفاق الوطني».

وأوضحت الوزارة أن جيرون أورليمانس «درج على تغطية مناطق الصراع ولا سيّما أفغانستان، والشرق الأوسط، وليبيا، وكان هناك إجماع على موهبته وشجاعته، فعلى الرغم من تعرّضه للخطر كان يريد توثيق المعلومات وإطلاع الرأي العام الدولي عليها».

وذكرت الخارجية الفرنسية بأن حماية الصحفيين في أثناء ممارسة عملهم هي أولوية من أولويات سياستها الخارجية. وأكد أن فرنسا «بادرت إلى تقديم القرار 2222 الصادر في 27 مايو 2015 بشأن تعزيز حماية الصحفيين في أوضاع النزاعات».

كما أكدت الخارجية الفرنسية أن شبكتها الدبلوماسية «على استنفار، سواء في الصروح المتعددة الأطراف أو ميدانيًا، من أجل التصدي للأخطار المتنامية التي تهدّد الصحفيين ووسائط الإعلام، ولاسيما في أوضاع الأزمات».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حالة الطقس في ليبيا (السبت 20 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (السبت 20 أبريل 2024)
منخفض صحراوي مركزه الجزائر يضرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
منخفض صحراوي مركزه الجزائر يضرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
تحذير من رياح نشطة على الساحل الغربي
تحذير من رياح نشطة على الساحل الغربي
إرجاع الكهرباء لمناطق عدة في طرابلس
إرجاع الكهرباء لمناطق عدة في طرابلس
تنفيذا لتعليمات المقريف.. المدارس تفتح أبوابها لتلاميذ الإعدادية والثانوية
تنفيذا لتعليمات المقريف.. المدارس تفتح أبوابها لتلاميذ الإعدادية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم