السراج أمام ملتقى طرابلس: لن نسمح بالقفز على البلديات

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، إنه لن يسمح بالقفز على البلديات تحت أي سبب أمني أو سياسي، مضيفًا أن المجالس البلدية منتخبة من قبل الشعب مباشرة وهي صمام الأمان لليبيا.

وفيما أكد السراج تفهمه الصعوبات التي تواجه المجالس البلدية وسعي مجلسه لحلها، خلال كلمته بالملتقى الأول للبلديات في طرابلس، طالب المجتمع الدولي بالمساعدة في حل تلك المشكلات تلبية لاحتياجات المواطنين الليبيين.

وفي إشارة إلى المصالحة الوطنية، قال السراج إن البلديات توافقت قبل السياسيين، مضيفًا: «لذلك أحيكم على روح الأخوة والتصالح».

وانطلقت اليوم الأحد فعاليات الملتقى تحت شعار «ليبيا تجمعنا» بدعوة من وزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاق، وذلك لمناقشة تفعيل القانون رقم (59) لسنة 2012، بشأن نظام الإدارة المحلية، ودعم دور مؤسستي الجيش والشرطة وإسهام المجالس البلدية في تعزيز المصالحة الوطنية ولم الشمل.

والتقى السراج على هامش الملتقى رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، الذي أثنى على مبادرة حكومة الوفاق في عقد الملتقى على الأراضي الليبية، وأكد استعداد الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لدعم جهود تحقيق الوحدة في ليبيا.

المزيد من بوابة الوسط