Atwasat

رئيس «تسييرية العامة للكهرباء» يتفقد مشروع محطة أوباري الغازية

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 30 سبتمبر 2016, 02:40 مساء
WTV_Frequency

أجرى رئيس اللجنة التسييرية بالشركة العامة للكهرباء، المهندس عبد المجيد حمزة، أمس الخميس، زيارة تفقدية في مشروع محطة أوباري الغازية (قيد الإنشاء)، والتي كان العمل توقف بها منذ شهر سبتمبر من العام 2014 بسبب الأوضاع الأمنية ومغادرة الشركة المنفذة للمشروع.

ويعتبر مشروع محطة أباري الغازية من محطات الإنتاج الكبرى والتي ما أن يتم الانتهاء من تنفيذها ستساهم في دعم القدرة الإنتاجية وتغطية منطقة واسعة من البلاد وتزويدها بالكهرباء، ويتكون المشروع من 4 وحدات بقدرة 160 ميجاوات لكل وحدة، بقدرة إجمالية تصل إلى 640 ميجاوات كافية لتغطية احتياجات المنطقة الجنوبية.

رافق حمزة خلال زيارته، وفق صفحة الشركة العامة للكهرباء بـ «فيسبوك» اليوم الجمعة، فريق مختص من الشركة العامة للكهرباء، والمقاول المنفذ من «شركة جيسكو» مدير عام الشركة العالمية لخدمات الكهرباء المهندس رمضان عبد الصمد ومهندسين مختصين بالشركة.

وتفقد الوفد خط الوقود الممتد من المحطة إلى حقل الشرارة، والذي وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 70%، كما تجول الوفد داخل مرافق المحطة مطلعين على مراحل العمل التي جرى إنجازها والمتمثلة في تركيب خطوط النقل جهد 220 التي تربط ما بين محطة التوليد ومحطة أوباري المدينة جهد 220 ك.ف، وتشرف على تنفيذها شركة المشروعات الكهربائية.

وجرى خلال الزيارة عقد اجتماع موسع مع مشايخ وأعيان مدينة أوباري، بالإضافة إلى عمداء البلدية ومدير مديرية الأمن بالمنطقة ومشايخ قبيلة الحساونة المشرفة على تأمين منطقة أوباري والمجلس البلدي أوباري الذين رحبوا بهذه الزيارة، مؤكدين حرصهم على استكمال المشروع الذي يخدم ليبيا ويساهم في الحفاظ على الحياة بأوباري.

كما قدم رئيس اللجنة التسييرية الشكر والتقدير لأفراد الحراسة وإلى المنطقة الذين أدوا دورهم على أكمل وجه في الحفاظ على معدات المحطة دون حدوث أية خسائر تذكر.

وعلى هامش الزيارة، تجول الوفد في وسط مدينة أوباري التي بدت الحالة الأمنية فيها مستقرة وليس بها أية قلاقل ولا نزاعات مسلحة والتي من شأنها أن تشجع الشركة المنفذة لمشروع محطة أوباري على العودة للعمل لاستكمال باقي الأعمال.

كما زار الوفد مطار أوباري المدني والذي جرى تجهيزه بأحدث المعدات والأجهزة الحديثة، وشملت الزيارة أيضًا مستشفى «وادي الحياة» العام، ومجمع العيادات الطبية، والمجلس البلدي أوباري.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة يرحب بمضامين إحاطة باتيلي عن الانتخابات وضريبة الدولار
الدبيبة يرحب بمضامين إحاطة باتيلي عن الانتخابات وضريبة الدولار
المنفي: ليبيا من أكثر الدول المستثمرة في قارة أفريقيا
المنفي: ليبيا من أكثر الدول المستثمرة في قارة أفريقيا
تحذير من جريان وادي دينار بسبب الأمطار
تحذير من جريان وادي دينار بسبب الأمطار
المنفي والعبيدي يؤكدان ضرورة توحيد المناصب السيادية
المنفي والعبيدي يؤكدان ضرورة توحيد المناصب السيادية
باتيلي يعلن استقالته من منصبه كمبعوث أممي إلى ليبيا
باتيلي يعلن استقالته من منصبه كمبعوث أممي إلى ليبيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم