ديفيد جربي : رفائيل لوزون يزرع الخلافات بين يهود ليبيا

اتهم رئيس المنظمة العالمية ليهود ليبيا، ديفيد جربي، رئيس اتحاد يهود ليبيا رفائيل لوزون، بنشر الأكاذيب ومحاولة المساس بسمعته والطعن في جهوده المتواصلة لجمع الليبيين، مشيراً إلى أن لوزون يقوم بـ«التحريض وزرع الخلافات بين اليهود الليبيين».

وقال ديفيد جربي في رده على بيان رئيس اتحاد يهود ليبيا رفائيل لوزون نشرته «بوابة الوسط» في شهر يوليو الماضي «أصدررفائيل لوزون عدة بيانات كاذبة قال فيها أني لا امثل الليبيين اليهود ولكن امثل نفسي فقط وبسبب هذا الادعاء الخاطئ من قبل السيد رفائيل لوزون ظهرت العديد من حالات الالتباس حول دوري الرسمي وكل ما أعمله كممثل للمنظمة العالمية ليهود ليبيا».

وأضاف جربي «نشر السيد لوزون اكاذيب وذلك من اجل تحطيم سمعتي واسمي وعملي وجهودي المتواصلة لجميع الليبيين فهو يقوم مرارا وتكرارا باصدار هذه البيانات السامة الجبانة الغير صحيحة بالاضافة الى نشر اشاعات قبيحة مدعيا بأني اقوم بهذا العمل للتباهي فقط».

وأشار رئيس المنظمة العالمية ليهود ليبيا، ديفيد جربي إلى «إنه لم أدلي بأي تصريح او نشر اشاعة ضد السيد لوزون، ولكن وفقا لأكاذيبه الاخيرة قد وصلت إلى حد وجدت فيه نفسي مجبرا على التحدث و لم أعد استطيع ان ابقى صامتا علي ان احمي الحقيقة, لأثبات نزاهتي, الحفاظ على سمعتي وسمعة المنظمة العالمية ليهود ليبيا. أجبرت ان أبين أنه كاذب من خطورة الاتهامات التي وجهت لي و تصريحاته الاخيرة قادتني بشدة بأن اشجب بشدة مصداقية وثقة هذا الشخص».