سيالة يستعجل تركيا لاستئناف الرحلات الجوية مع ليبيا

استعجل المفوض بوزارة الخارجية في حكومة الوفاق الوطني، محمد الطاهر سيالة، تركيا لاستئناف الرحلات الجوية مع ليبيا، وعودة شركاتها لتنفيذ المشروعات المتوقفة التي سبق أن تعاقدت على تنفيذها.

جاء ذلك خلال اجتماع سيالة مع وزير الخارجية التركي، مسعود أوغلو، على هامش قمة عدم الانحياز بجزيرة مارجريتا الفنزويلية، تناول خلاله الجانبان التطورات الليبية.

وقال بيان صحفي من وزارة الخارجية والتعاون الدولي بطرابلس تلقته «بوابة الوسط» اليوم الخميس، إن وزير الخارجية التركي أكد لسيالة دعم بلاده الكامل لليبيا والمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني في مسيرة تحقيق الأمن وتلبية المتطلبات الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين الليبيين.

وأضاف البيان أن سيالة طلب من الوزير أوغلو أن «تعجل تركيا بتنفيذ وعودها في عودة الطيران التركي إلى كافة المطارات الليبية، وعودة السفارة للعمل من العاصمة طرابلس وتسهيل حصول المواطنين الليبيين على التأشيرة التركية، وعودة الشركات التركية لاستكمال المشاريع المتعاقد معها في ليبيا».

من جهته أعلن وزير الخارجية التركي أن خطوات هامة سيتم اتخاذها قريبًا في هذا الشأن، مؤكدًا أن تركيا حريصة على الوفاء بكافة وعودها تجاه ليبيا، بحسب البيان.

المزيد من بوابة الوسط