النائب فتحي القباصي: هذه أسباب عدم انعقاد مجلس النواب في بنغازي

أكد عضو مجلس النواب فتحي القباصي أن انعقاد المجلس في مدينة بنغازي يعتمد على إعلان القيادة العامة للجيش الليبي تحرير المدينة من الإرهاب، وتوجيه خطاب رسمي من الجهات والاجهزة الامنية الى رئاسة المجلس.

وقال النائب فتحي القباصي لـ«بوابة الوسط» الخميس «إن انعقاد المجلس في بنغازي أمل جميع النواب وهذا يعتمد على اعلان تحريرها من الارهاب من قبل القيادة العامة للجيش توجيه خطاب رسمي من الجهات و الاجهزة الامنية الى رئاسة المجلس لمناقشته و التوافق على العودة في جلسة رسمية و اعداد خطة العودة من قبل ديوان المجلس بتجهيز المقار اللازمة و تقديمها واعتمادها».

وأضاف القباصي «من طبرق ادعو بان يعود جميع النواب إلى المجلس للإنجاز الاستحقاقات السياسية والخروج من حالة الجمود والانسداد الذي تعيشه البلاد نتيجة للاستقطاب الغير مبرر والنظر إلى مصلحة الوطن والمواطن بعيدا عن المصالح الشخصية والجهوية والقبلية واعلاء المصلحة العليا للوطن وتفويت الفرص على المتربصين لأرباك المشهد السياسي وتوريط الوطن بأعباء ليس لليبيين سبب فيها ولا مصلحة. فالمشهد خطير و المواطن يأن من الحالة الاقتصادية و الانسانية الخانقة».

وطالب بعض اعضاء مجلس النواب عن المنطقة الشرقية الثلاثاء المضي في بيان لهم رئيس ديوان المجلس بالعمل على نقل مقر المجلس إلى مدينة بنغازي في أقرب وقت، داعين كافة أعضاء مجلس النواب الالتحاق بالجلسات.

وأشار القباصي أن عودة المجلس لبنغازي «هو عودة الحياة الطبيعية لبنغازي وبارقة امل لاستقرار واعادة بناء ليبيا».

المزيد من بوابة الوسط