العقيبي: نعمل على نقل مقر البرلمان إلى بنغازي

قال النائب بدر العقيبي الأربعاء إنه يجري العمل هذه الأيام على نقل مجلس النواب إلى بنغازي، خاصة أن المدينة الآن أصبحت آمنة، كما نعمل على شغل الحقائب الوزارية الشاغرة في «الحكومة الموقتة».

وأضاف العقيبي في تصريح خاص إلى «بوابة الوسط» اليوم من بنغازي: «هناك عدد من نواب الغرب والجنوب طالبوا بنقل المجلس إلى مدينة بنغازي أيضًا، وهناك عدة أماكن يجري الاختيار من بينها في المرحلة الحالية، حيث خاطبنا ديوان مجلس النواب ورئيس المجلس بالخصوص، ووعدنا رئيس الديوان بدراسة الأمر».

وقال إن الأماكن المقترحة هي مسرح الطفل أو المركز الثقافي أو شركة الخليج العربي للنفط، أما بخصوص الحكومة فهناك عدد من الحقائب الوزارية شاغرة الآن، منها الداخلية والخارجية والتعليم والعدل، ولذلك طالبنا المجلس بمطالبة رئاسة الوزراء بإشغال تلك الحقائب، وسد الثغرات بالحكومة إلى أن يجري تشكيل حكومة الوفاق ومنحها الثقة من مجلس النواب».

وأكد أن المواطن البسيط لا دخل له بالصراعات الحالية، ولذلك يجب توفير حكومة كاملة حتى ولو موقتًا لحل الأزمة، إلى أن يتوصل المجتمع الدولي إلى وفاق حقيقي بين الفرقاء.

وحول الحوار الوطني أكد العقيبي أن رئيس مجلس النواب طالب المجتمع الدولي بالعودة للمسودة الرابعة، على أن يتكون المجلس الرئاسي من رئيس ونائبين فقط، «وطالبنا نحن أيضًا بعثة الأمم المتحدة بالعودة إلى المسودة الرابعة كمبادرة لحل الأزمة الحالية، وبالفعل وعد رئيس البعثة بالرجوع إلى لجنة الحوار، وعرض المبادرة عليهم مع التأكيد بأنه لا مانع لديه في حال تمت الموافقة من جميع الأطراف».

المزيد من بوابة الوسط