مليون دينار سلف مالية لاستكمال صيانة عدد من المدارس ببلدية زليتن

أعلن المجلس البلدي زليتن، اليوم الثلاثاء، تقديم سلف مالية بقيمة إجمالية بلغت مليون دينار، لبعض الشركات المتعاقدة مع جهاز تنمية وتطوير المباني الإدارية لاستكمال عملية الصيانة المتوقفة بعدد من المدارس في البلدية.

وذكر المكتب الإعلامي للمجلس البلدي زليتن عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، أن المدارس المستهدفة هي: مدرسة «سلمان الفارسي» بمنطقة إزدو بقيمة 300 ألف دينار، ومدرسة «9 يونيو» بمنطقة إزدو بقيمة 300 ألف دينار، ومدرسة «خولة بنت الأزور» بمنطقة ماجر بقيمة 200 ألف دينار ومدرسة «شهداء ماجر» بمنطقة ماجر بقيمة 200 ألف دينار.

وأوضح المكتب الإعلامي، أن هذا الدعم جاء بناءً على تقارير مكتب المتابعة وضمان الجودة بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والإعلام المحلي بالمجلس البلدي زليتن التي بينت ضرورة صيانة عدد من المدارس المتهالكة لسد النقص في العجز الحاصل بالمرافق التعليمية.

ونبه المكتب الإعلامي إلى ضرورة «أن ترد القيمة حال توفر مستخلصات للشركات المتعاقدة مع جهاز تنمية وتطوير المباني الإدارية» لافتًا إلى أن التبعية المالية لمشروعات المدارس «لوزارة التربية والتعليم وضمن مخصصاتها المالية بالميزانية».

كما سلم المجلس البلدي زليتن عُهد مالية لمديري المدارس للاستفادة منها في أغراض الصيانة البسيطة وشراء لوازم العملية التعليمية بمعدل 7 دنانير لكل طالب.