«بوابة الوسط» ترصد الأوضاع الأمنية في تمنهنت وطريق سبها - الجفرة

رصدت عدسة «بوابة الوسط»، اليوم الاثنين، الأوضاع الأمنية على الطريق الرابط بين منطقة سبها ووادي البوانيس المؤدي إلى منطقة الجفرة جنوب البلاد، إذ باتت الحركة في المنطقة هادئة سواء للمركبات الصغير أو الشاحنات المحملة بالبضائع.

وأكد عدد من السائقين على الطريق، والذين تحدث إليهم مراسل «بوابة الوسط» في المنطقة، عدم وجود أية عمليات إغلاق للطريق، لكنهم أشاروا إلى وجود بعض البوابات الأمنية العادية وعدد قليل لسيارات عسكرية تقوم بدوريات لتأمين الطريق.

وتجولت عدسة «بوابة الوسط» كذلك في منطقة تمنهنت التي توجد بها قاعدة تنمهنت الجوية التي تسيطر عليها القوة الثالثة، إذ لم يشاهد مراسلنا مظاهر مسلحة إلا في البوابة العادية قرب القاعدة التي تؤدي إلى مدخل المطار.

وأكد مراسلنا أن الحركة في المنطقة «طبيعية جدًا» وأن المحال التجارية والمدارس مفتوحة وأن محطة الوقود في تمنهنت تعمل بشكل اعتيادي، مشيرًا إلى افتتاح ملتقى شباب الجنوب الذي شهدته اليوم بلدة تمنهنت بمشاركة واسعة لشباب الجنوب.

وقال مصدر من منطقة تمنهنت، فضل عدم دكر اسمه، إن أحد المواطنين يدعى حسن الشيباني تعرض لرماية من قبل أحد عناصر القوة الثالثة قرب بوابة المطار وهي بوابة تربط الطريق بين تنمهنت والمطار ومنطقة سمنو، لكنه لم يصب بأذى ولا يعرف سبب الرماية عليه.

يشار إلى أن «اللواء12 مجحفل» التابع لقيادة الجيش الليبي قام بتحشييد عدد من عناصره فى الطريق الرابط بين سبها والشاطئ في محاولة للاستيلاء على بوابة قويرة المال وقاعدة تمنهنت الجوية، لكن القوة الثالثة سلمت البوابة خلال الأيام الماضية إلى مديرية أمن سبها والكتيبة 32 مساندة وهم متمركزون فيها حتى اللحظة بعد انسحاب القوة الثالثة إلى قاعدة تمنهنت التي تسيطر عليها منذ 2014.

المزيد من بوابة الوسط