Atwasat

بينوتّي: سنعمل بتحفظ تام حيال مواطنَينا المخطوفين في ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 23 سبتمبر 2016, 04:29 مساء
WTV_Frequency

استبعدت وزيرة الدفاع الإيطالية روبيرتا بينوتّي أن يكون حادث خطف إيطاليين في ليبيا مرتبط «الدور الإيطالي هناك»، وقالت: «هناك وجهة نظر ربما تبالغ كثيرا في جعل إيطاليا محورا للأحداث».

وتابعت بينوتّي وفقا لـ«أكي» الإيطالية، الخميس، «ربما كانت نظرتنا ضيقة الى حد ما، عندما نفسر الأحداث التي تقع في العالم»، فـ«الأمر هنا يرتبط بإيطاليين اثنين ومواطن كندي175، لذلك «لا يمكنني أن أفسر سبب وجود كندي بين المختطَفين».

وأشارت وزيرة الدفاع إلى أن «مصادر السلطات المحلية الليبية، قالت على الفور إن الأمر يتعلق بنشاط إجرامي«، واختتمت بالقول إن «ما يمكننا القيام به في هذه الحالات هو العمل بتحفّظ تام».

وكانت السلطات الليبية أعلنت عن خطف فنيَّي الجمعية الإيطالية للإنشاءات (Con.I.Cos) برونو كاكاتشي ودانيلو كالونيغو، إضافة إلى مواطن كندي في مدينة غات صباح الاثنين الماضي.

وسبق أن غادر الفريق الأمني الإيطالي الذي وصل إلى مدينة غات غادر المنطقة، دون الكشف عن أي نتائج أو فحوى الاجتماع، وفقا لمصدر أمني لـ«بوابة الوسط» مساء الخميس.

وأضاف المصدر أن جهات البحث عن المخطوفين الإيطاليين والمهندس الكندي يعانون من قلة الإمكانيات ونقص الوقود وكذلك إطارات السيارات الصحراوية، مستغربا عمد اهتمام السلطات الليبية بدعم المؤسسات الأمنية في غات في هذه الحادث حتى بطائرات للبحث عن المخطوفين في المنطقة.

ووصل الفريق الأمني الإيطالي صباح الخميس إلى منطقة غات، للتحقيق في حادث خطف ثلاثة عمال أجانب بشركة «كونيكوس» الإيطالية للإنشاءات بالمنطقة منذ الاثنين الماضي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الإمداد الطبي» يسلم أدوية تخصصية للمراكز الطبية في المنطقة الغربية
«الإمداد الطبي» يسلم أدوية تخصصية للمراكز الطبية في المنطقة ...
المقريف يبحث مع المجلس الثقافي البريطاني تأهيل معلمي الإنجليزية
المقريف يبحث مع المجلس الثقافي البريطاني تأهيل معلمي الإنجليزية
حالة الطقس في ليبيا (الثلاثاء 23 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الثلاثاء 23 أبريل 2024)
محادثات ليبية - أوروبية بشأن مكافحة الهجرة
محادثات ليبية - أوروبية بشأن مكافحة الهجرة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على طول الساحل
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على طول الساحل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم