Atwasat

جون كيري: البديل للاتفاق السياسي في ليبيا هو «الحرب الأهلية»

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 23 سبتمبر 2016, 03:34 صباحا
WTV_Frequency

قال وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، انه لا بد من الالتزام بالاتفاق السياسي فالبديل «هو الحرب الأهلية»، مؤكداً أن الولايات المتحدة تحرص علي تقديم كل الدعم لحكومة الوفاق الوطني للتغلب على ما تواجهه من تحديات، مشيراً إلى أن النفط ثروة كل الليبيين ومسؤولية إدارته وحمايته من اختصاص المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.

وأضاف الوزير جون كيري خلال لقائه برئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، بنيويورك «آن الاوان لتحل كافة المشاكل في ليبيا لتتفرغ الحكومة لمهامها في خدمة الشعب الليبي».

وكشف المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي أن المحادثات التي حضرها المفوض بمهام وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني، محمد سيالة، والمستشار السياسي للرئيس السراج، الطاهر السني، تطرقت إلى التطورات الأخيرة في ليبيا حيث تحدث السراج عن المشاورات واسعة النطاق التي يجريها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني من اجل تشكيل حكومة جديدة تعكس توافقا بين الأطراف والأطياف السياسية الليبية، آملا أن يتحمل مجلس النواب مسؤوليته في هذا الجانب وقبول المجلس الرئاسي بالعديد من المبادرات التي طرحت لإيجاد حل للمختنقات السياسية والعسكرية ثم تراجع عنها من طرحها.

وأشار السراج خلال اللقاء إلى حرص المجلس الرئاسي على وحدة الصف وسعيه لانضمام جميع الليبيين دون استثناء لمسير الوفاق الوطني والعمل وفق الاتفاق السياسي.

وأشاد وزيرالخارجية الأميركي، جون كيري، بما يبذله رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج من جهد للخروج بليبيا من أزمتها.

وجاء اللقاء قبيل اجتماع وزاري دولي بحث الأزمة الليبية، وشارك فيه وزراء 22 دولة إلى جانب الأمم المتحدة والجامعة العربية الاتحاد الإفريقي.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
في العدد 436: هدوء سياسي واشتعال صراع النفط
في العدد 436: هدوء سياسي واشتعال صراع النفط
«تنسيقية الأحزاب» تحذر وتحدد 3 اعتبارات «مهمة» بأحداث رأس اجدير
«تنسيقية الأحزاب» تحذر وتحدد 3 اعتبارات «مهمة» بأحداث رأس اجدير
«مرواط - ليبيا» منصة جيومكانية لدعم استدامة الأراضي الزراعية
«مرواط - ليبيا» منصة جيومكانية لدعم استدامة الأراضي الزراعية
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج وتفعيل «ماستر كارد» و«فيزا»
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج...
«استئناف بنغازي» توقف قرار الدبيبة بفتح اعتمادات مالية موقتة
«استئناف بنغازي» توقف قرار الدبيبة بفتح اعتمادات مالية موقتة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم