ناجي مختار: بيان السويحلي استعدى الجميع وعلى السراج الاستقالة

اعتبر عضو مجلس الدولة، ناجي مختار، أن بيان رئيس مجلس الدولة عبد الرحمن السويحلي بتولي المجلس السلطة التشريعية استعدى الجميع بما فيهم «البرلمان» ولايمكن تصنيف هذا البيان حتى بالمناورة السياسية، ناصحًا في نفس الوقت رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بالاستقالة.

وقال ناجي مختار لـ«بوابة الوسط» الجمعة «إن ماجاء في بيان السويحلي و نائبيه لا نستطيع ان نصنفه وفق المصطلحات السياسية المعروفة حتى مصطلح المناورة السياسية لا تنطبق على هذا الفعل و لا تحسب كمحاولة للضغط من أجل الإسراع في تطبيق الإتفاق السياسي لأنها إستعدت الجميع و على رأسهم البرلمان».

وأضاف مختار «أن الخيارات فيما يخص المؤتمر الوطني محدودة واضحة جدًا فإما إنتظار التعديل الدستوري الذي هو مسؤلية أصيلة للبرلمان أو البقاء تحت سقف المؤتمر الوطني و الذهاب إلى الحوار المباشر مع البرلمان برعاية المجتمع الدولي».

وقدم ناجي مختار النصيحة للسراج قائلاً: «أما السيد السراج و حكومته فلقد تحول إلى طرف سياسي يسعى للسلطة و يطلب الشرعية من البرلمان الرافض مسبقًا لهذا المجلس و حكومته لذلك ننصحه بالإستقالة و تقصير فترة المعاناة لليبيا لفتح افاق لحل اخر يكون فيه الوفاق الحقيقي».

كلمات مفتاحية