وصول فريق طبي إيطالي إلى مستشفى مصراتة المركزي

وصل فريق طبي إيطالي من المختصين في الجراحات الدقيقة للعمل إلى جانب أطباء المستشفى المركزي مصراتة، بناءً على اتفاقية مسبقة مبرمة وزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني والحكومة الإيطالية، بحسب ما أعلنت وكالة «آكي» الإيطالية للأنباء، اليوم الثلاثاء.

وقال الناطق باسم مستشفى مصراتة المركزي، الدكتور أكرم قليوان لـ«آكي»، إن «المستشفى استقبل اليوم 6 أطباء إيطاليين من ذوي الاختصاصات الجراحية الدقيقة للعمل»، مشيرًا إلى أن «الأطباء الإيطاليين تم تقسيمهم على أقسام الطوارئ المختلفة كلٌ حسب تخصصه، من جراحة المخ، التخدير، والعناية الفائقة، مع احتمالية وصول بعض العناصر الطبية الأخرى الإيطالية في وقت لاحق».

وبيّن قليوان أن «عمل الفريق الطبي الإيطالي سيبدأ من اليوم، حيث كان من المفترض أن يباشر العمل من الأحد، وستكون فترة العمل للأطباء الطليان، صباحية ومسائية، دون العمل في الفترة الليلية»، مضيفًا أن «المدة التي سيعمل خلالها الفريق الإيطالي في مستشفى مصراتة المركزي غير معروفة».

وكانت روما أعلنت في وقت سابق أنها بصدد إقامة مستشفى عسكري بطاقم طبي إيطالي في مدينة مصراتة تجاوبا مع طلب من طرف حكومة الوفاق الوطني. وذكرت أن مظليين إيطاليين سيتناوبون على حراسة المستشفى.

المزيد من بوابة الوسط