Atwasat

كيري: إيطاليا تقدم مساهمة حاسمة في ليبيا لمواجهة التهديد المزدوج

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 20 سبتمبر 2016, 06:56 مساء
WTV_Frequency

أقر وزير الخارجية الأميركية جون كيري بالدور الهام لإيطاليا في ليبيا، وجهودها لمواجهة التهديدات القادمة من هناك، قائلاً: «إن إيطاليا تقدم مساهمة حاسمة في ليبيا، لمواجهة التهديد المزدوج المتمثل بعدم الاستقرار وبالتطرف العنيف الذي يأتي من الخارج».

وأضاف كيري، في مقابلة مع صحيفة «لا ستامبا» الإيطالية، ونقلته وكالة «آكي» اليوم الثلاثاء، متحدثًا عن الهجرة واللاجئين والإرهاب: «أوافق رينزي الرأي بأن الوقت قد حان لتتحرك أوروبا»، مؤكدًا أن «بين الولايات المتحدة وإيطاليا كانت وستكون هناك دائمًا علاقات عميقة ومتينة على الصعيدين العائلي والشخصي أيضًا».

وأشار وزير الخارجية الأميركي إلى أن «هذه الأواصر تتجذر في التاريخ والقيم والأهداف المشتركة»، وكذلك «في طيف واسع من القضايا العالمية، وأنا أحيي وأعرب عن إعجابي بقيادة رئيس الوزراء ماتيو رينزي».

وقال كيري إن رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي «مثّل صوتا قويا وبليغا في مجالات الأمن والازدهار المشترك في أوروبا وعبر الأطلسي، ونحن نقدر رؤيته لاتحاد أوروبي يقوم على المثل العليا والمبادئ المشتركة».

وذكر كيري أن «إيطاليا كانت في الطليعة على صعيد الجهود الرامية إلى الدفاع عن أنفسنا ضد التطرف العنيف، وتدريب وتقديم المشورة لشركائنا في العراق، والاستجابة لأزمة اللاجئين والمهاجرين الخطيرة جدًا»، مكررًا: «لذلك أتفق في الرأي مع رئيس الوزراء (رينزي) بأن هذا هو الوقت المناسب للتحرك من جانب أوروبا».

وخلص رئيس الدبلوماسية الأميركية مذكّرًا بأن «إيطاليا عملت معنا ومع حكومة الوفاق الوطني لمواجهة التهديد المزدوج المتمثل بعدم الاستقرار وبالتطرف العنيف الذي يأتي من الخارج»، معربًا عن تقديره للدعم «الدعم الهام الذي قدمته روما لجهود الحكومة الليبية، بما في ذلك رعاية الليبيين المصابين في الحرب ضد تنظيم (داعش) هناك».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 28 مارس 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 28 مارس 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
السوق الرسمية: ارتفاع الإسترليني أمام الدينار
السوق الرسمية: ارتفاع الإسترليني أمام الدينار
ضبط شخصين متهمين بالاتجار في الحشيش
ضبط شخصين متهمين بالاتجار في الحشيش
حادث سيارة بالعاصمة طرابلس دون إصابات
حادث سيارة بالعاصمة طرابلس دون إصابات
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم