Atwasat

غارة جوية على مشروع نينا الزراعي في الجفرة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 20 سبتمبر 2016, 06:04 مساء
WTV_Frequency

أكد الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية عقيد أحمد المسماري، إن غارة جوية استهدفت مشروع نينا الزراعي في بلدية الجفرة، أسفرت عن إصابة عدد من العائلات كانوا يتواجدون بالموقع المستهدف.

وقال المسماري في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الليبية في البيضاء، «إن طائرات تابعة لميليشيات البنيان المرصوص استهدف عائلات بالقرب من حوض عين كبريتية طبيعية في مشروع نينا الزراعي في الجفرة»، مشيرا إلى أن القصف أسفر عن مقتل ست نساء وطفلة، وثلاثة آخرين بجروح متفاوتة.

وأوضح المسماري «أن الطيران التابع لميليشيات مصراتة حاول استهدف تجمع للواء 12 بقيادة عميد محمد بن نايل التابع للقوات المسلحة العربية الليبية»، لافتاً إلى «أنه لم يتم تسجيل خسائر في صفوف القوات المسلحة»، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الليبية في البيضاء.

وتداول عدد من النشطاء على مواقع التصواصل الاجتماعي قائمة بأسماء القتلى الذين راحوا ضحية القصف وهم المواطنة عائشة علي بالقاسم، وزكية محمد علي، وخديجة العقوبي إبراهيم، العاقلة عبدالله مسعود، سعاد المبروك مسعود، ذهيبة محمد عمر، والطفلة سها عبد أقريد، والجرحى هم: خيرية عبدالله، والطفل إبراهيم عزالدين وحالته مستقرة، عبد السلام عطا الله حالته مستقرة.

وأضاف المسماري أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا استثنائيا بمدينة بنغازي في الساعات القليلة المقبلة لإيضاح التفاصيل أكثر «حول استهداف طيران ميليشيات البنيان المرصوص للقوات المسلحة فضلاً عن الطائرة المنكوبة التي سقطت فجر اليوم الثلاثاء بالقرب من مدينة طبرق، وآخر المستجدات بخصوص الهلال النفطي».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم في الدلاع
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم ...
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس 25 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم