بلديات طرابلس تتفق على المشاركة في طرح الأحمال بالمدينة

أكدت الشركة العامة للكهرباء أن بلديات طرابلس اتفقت على المشاركة في طرح الأحمال بالمدينة، بعد اجتماع عقد أمس الأحد بمدينة طرابلس، والذي ضم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق مع عدد من عمداء البلديات طرابلس الكبرى.

وقال مساعد المدير التنفيذي للشركة العامّة للكهرباء محمود الورفلي في مؤتمر صحفي أمس الأحد، إن المدن المجاورة لمدينة طرابلس رفضت المشاركة في عملية طرح الأحمال، لكنه أكد أنه «تم الاتفاق مع عمداء البلديات على طرح الأحمال على المناطق بالتساوي على أن تكون عدد ساعات طرح الأحمال بواقع ست ساعات يوميًا».

وذكر الورفلي أن الشركة ناقشت مع بلديات طرابلس إنشاء محطة خاصة بطرابلس لتوليد الكهرباء، يكون مقرها شرق المدينة أو غربها، موضحًا أن سبب تردي خدمات الشركة وانقطاع التيار وتأخر صرف مرتبات العاملين فيها يعود إلى عدم وجود اعتمادات مالية لدى الشركة لشراء قطع الغيار؛ لأنها متوقفة من قبل مصرف ليبيا المركزي وتدني الجباية.

من جهتها ذكرت الشركة العامة للكهرباء عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» أن فنيي ومهندسي الشركة نجحوا في إدخال الوحدة الأولي بمحطة كهرباء الجبل الغربي الغازية (الرويس) لإنتاج الطاقة الكهربائية على الشبكة العامة للكهرباء، بعد الانتهاء من إجراء أعمال الصيانة الطارئة للوحدة وبقدرة إنتاجية تبلغ 130 ميغاوات.

يشار إلى أن عددًا من المواطنين في عدة مدن ليبية نظموا وقفات احتجاجات أدت إلى إغلاق بعض الشوارع والطرق بسبب زيادة ساعات انقطاع الكهرباء على مدنهم، والتي ازدادت فترة انقطاع بها إلى أكثر من 12 ساعة يوميًا.

المزيد من بوابة الوسط