تفاصيل خطف إيطاليين وكندي في غات

أكد مدير المكتب الإعلامي للمجلس البلدي في غات، حسن عيسى، لـ«بوابة الوسط» خطف ثلاثة مهندسين أجانب في الطريق الرابط بين منطقة تهالاء وغات خلال عملية سطو مسلح تعرضوا لها نفذها مجهولون على ما بين الساعة السابعة والثامنة من صباح اليوم الاثنين.

وأضاف عيسى لـ«بوابة الوسط»، مساء اليوم الاثنين، أن المهندسين الثلاثة من شركة «كومنيكس» الإيطالية، وهم الإيطاليان كاكاشي برنو فني خرسانة، ودنيلو كالينجو، إضافة إلى مهندس كندي آخر اسمه فرانك.

وقال عيسى إن عميد المجلس البلدي في غات قوماني صالح عقد اجتماعًا طارئًا مع جميع الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمنطقة، من أجل دراسة الموقف، الذي قال إنه «الأول من نوعه» الذي يتعرض فيه الأجانب العاملون في المنطقة للخطف.

ونفى مدير المكتب الإعلامي للمجلس البلدي في غات أن تكون عملية خطف المهندسين الثلاثة قد نفذها تنظيم القاعدة، موضحًا أن عملية الخطف نفذتها «مجموعة صغيرة خارجة عن القانون».

وأكد عيسى أن المجلس البلدي غات «يواصل جهوده المبذولة الآن من أجل العثور على المهندسين المخطوفين وعودتهم سالمين» معلنًا إدانة المجلس البلدي لمدينة غات «بشدة» للحادث وحمل الخاطفين مسؤولية سلامة المهندسين الثلاثة المخطوفين.

يشار إلى أن شركة «كومنيكس» الإيطالية التي يعمل فيها المهندسون المخطوفون تنفذ عدة مشاريع في غات من بينها صيانة مطار غات المدني وتنفيذ بعض الطرق في المنطقة.

المزيد من بوابة الوسط