Atwasat

تهريب 27 مليون لتر وقود بقيمة 21 مليون دينار خلال 25 يومًا بالجنوب

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 27 مارس 2017, 07:37 مساء
WTV_Frequency

أعلنت لجنة أزمة الوقود والغاز، اليوم الاثنين، عن حصيلة الوقود الذي تم تهريبه منذ مطلع الشهر الجاري عن طريق محطات الوقود، عشية الإعلان عن إغلاق 27 محطة في المنطقة الجنوبية لمخالفتها الشروط القانونية وغير الملتزمة والمشاركة في عمليات تهريب الوقود واستغلال المواطن في ظل الظروف الراهنة.

وقالت اللجنة، في بيان عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن الكميات المسحوبة من الوقود منذ مطلع الشهر الجاري (خلال 25 يومًا) لمحطات الوقود التي تم إيقاف تزويدها بالجنوب أمس بلغت 21.66 مليون لتر بنزين، و5.65 ملايين لتر ديزل، تم تهريبها وبيعها في السوق السوداء.

وأشار البيان إلى أن تكلفة الكميات المهربة من البنزين البالغة 21.66 مليون لتر تساوي 16.245 مليون دينار ليبي بسعر 0.75 درهم للتر، فيما تبلغ تكلفة الديزل البالغة 5.65 ملايين لتر حوالي 5.650 ملايين دينار ليبي.

وأوضحت لجنة أزمة الوقود والغاز أن هذه الكمية تم تهريبها إلى دول تشاد والنيجر.

وكانت لجنة أزمة الوقود والغاز أعلنت، أمس الأحد، عن إغلاق 27 محطة وقود في المنطقة الجنوبية لمخالفتها الشروط القانونية وغير الملتزمة والمشاركة في عمليات تهريب الوقود واستغلال المواطن في ظل الظروف الراهنة.

وأشارت اللجنة، في بيان عبر صحفتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنها بدأت هجومًا هو الأعنف على محطات الوقود المخالفة والمشاركة في عمليات تهريب الوقود، لخلق أزمة في البلاد.

ونشرت اللجنة أسماء الـ27 محطة وقود بالجنوب التي تم إيقاف تزويدها بالوقود استعدادًا لسحب الترخيص، وذلك بعد أيام من حديث رئيس لجنة أزمة الوقود والغاز ميلاد الهجرسي بأن اللجنة تلقت معلومات تؤكد وجود عمليات تهريب وفساد من أجل خلق أزمة.

وناشد الهجرسي في أوقات متكررت الجهات الرقابية والأمنية بتحمل مسؤولياتها، والوقوف مع اللجنة لكشف وردع كل من تسول له نفسه خلق أزمة في الوقود والغاز، واستغلالها لصالح من يريد عدم استقرار البلاد لتأليب الرأي العام.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من «مئوية ليبيا» الجمعة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من ...
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. وليبيا لا تسمح بإدانة المقاومة
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم