Atwasat

«الخليج العربي»: نستعد لبدء الإنتاج من الحقول المتوقفة

بنغازي - الوسط: فاتح مناع الأربعاء 14 سبتمبر 2016, 12:38 مساء
WTV_Frequency

أكدت شركة «الخليج العربي» استعدادها بدء الإنتاج من الحقول المتوقفة وهي «النافورة» و«البيضاء» و«ماجد» في أسرع وقت حال الانتهاء من تهيئة وصيانة المنشآت النفطية لإعادة الضخ منها للموانئ التي كانت خارج السيطرة.

وهنأ رئيس مجلس إدارة شركة «الخليج العربي» للنفط محمد بن شتوان، الثلاثاء، بمناسبة سيطرة الجيش على الموانئ النفطية التي كانت تحت سيطرة حرس المنشآت النفطية بقيادة إبراهيم الجضران، وفقًا ما نشره إعلامي الشركة أحمد العريبي.

ونشرت الشركة بيانًا جاء فيه: «باسم لجنة الإدارة وجميع العاملين بكل المواقع والحقول التابعة للشركة نهنئ ونبارك خطوات جيشنا البطل التي حررت جميع الموانئ النفطية بمنطقة الزويتينة والهلال النفطي من الميليشيات المسيطرة عليها، وإذ نثمن عاليًّا ما قامت به القوات المسلحة من عمليات محكمة وشجاعة أدت إلى استرجاع هذه المواقع الحيوية، فإننا نعلن مساعدتنا ومساندتنا المؤسسة الوطنية للنفط والشركات النفطية لإعادة الإنتاج والضخ، وندعم جميع العمليات التي تؤدي إلى ذلك في أسرع وقت».

وأضاف البيان: «كما أن شركة الخليج، التي استمرت في إنتاجها من معظم حقولها رغم الظروف الصعبة دون توقف خلال المدة الماضية على استعداد أن تبدأ في عمليات إنتاج من الحقول المتوقفة بتلك المواقع وهما حقلا النافورة والبيضاء، إضافة لحقل ماجد في أسرع وقت حال الانتهاء من تهيئة وصيانة المنشآت النفطية بها لإعادة الضخ منها للموانئ التي كانت خارج السيطرة».

وأكد بن شتوان: «إن نجاح قواتنا المسلحة في استرجاع الموانئ هو بداية الطريق لتعافي قطاع النفط وإعادة الحياة إليه، وفق الله جهود المخلصين والوطنيين».

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم