Atwasat

200 مظلي لحراسة مستشفى عسكري إيطالي في مصراتة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 13 سبتمبر 2016, 01:21 مساء
WTV_Frequency

أكد وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني، إن حكومته سترسل 200 جندي من المظلليين لحراسة مستشفى عسكري إيطالي سيجري بناؤه في مدينة مصراتة بناء على طلب من حكومة الوفاق الوطني في طرابلس.

وأوضح جينتيلوني في رده على أسئلة الصحفيين أن القوات الإيطالية «ستكون مكلفة فقط بحراسة المستشفى» الذي سيقام قرب مطار مصراتة في إطار مساعدة الحكومة الليبية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية «أناسامد»، الثلاثاء.

وقال جينتيلوني إن الحكومة الإيطالية وافق على طلب حكومة الوفاق الليبية في هذا الشأن وأنه سيشرح ووزيرة الدفاع روبرتا بينوتي للبرلمان اليوم الثلاثاء، «الجوانب التقنية» للمهمة في ليبيا.

وذكرت وزيرة الدفاع روبرتا بينوتي أن توجه بلادها إلى تشييد مستشفى ميداني عسكري في مدينة مصراتة الليبية جاء استجابة لـ«طلب علاج الجرحى الليبيين» من طرف حكومة الوفاق الوطني، وقالت «ما كنا نقوم به حتى الآن هو علاجهم في متشفياتنا وإرسال الأدوية إلى ليبيا».

وأشارت وكالة الأنباء الإيطالية «آكي» إلى أن تصريح بينوتي يأتي في أعقاب ورود أنباء عن بدء ترتيبات لإرسال هياكل مبان جاهزة لنصب المستشفى العسكري الموقت، وإرسال حوالي 200 جندي إيطالي لحراسته.

ونقلت «بوابة الوسط» عن «رويترز» أمس الاثنين، أن المستشفى العسكري الإيطالي سيقام بالقرب من مطار مصراتة وسيعمل فيه نحو 100 طبيب وممرضة وسيحرسه نحو 200 جندي.

وقالت بينوتي للصحافيين، على هامش لقاء في مدينة جنوة الإيطالية، «إن معركة مصراتة ضد تنظيم داعش كانت صعبة للغاية، مع ما يقارب الـ500 قتيلا وأكثر من 2000 جريح. إنهم بحاجة إلى مساعدة وإيطاليا تمد يد العون، ينبغي علينا التمكن من علاج هؤلاء المقاتلين الشجعان ضد الإرهاب وضد تنظيم داعش».

وأعلن مجلس النواب الإيطالي، أمس الاثنين، أن كلا من وزيري الدفاع روبيرتا بينوتّي والخارجية باولو جينتيلوني سيقومان بإحاطة البرلمان اليوم الثلاثاء، عن تطورات الأوضاع في ليبيا.

وأضاف بيان لمقر المجلس (مونتي تشيتوريو)، وفق «آكي»، أن «لجنتي الشؤون الخارجية والدفاع لمجلسي النواب والشيوخ ستجتمعان في قاعة (ماپّاموندو) للاستماع للوزيرين اللذين سيتحدثان نيابة عن الحكومة عن ليبيا».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
خوري قد تخلف باتيلي.. هل تحل الأزمة على يد الأميركية؟
خوري قد تخلف باتيلي.. هل تحل الأزمة على يد الأميركية؟
توقيف شخصين بحوزتهما 2 كيلو «حشيش» في طبرق
توقيف شخصين بحوزتهما 2 كيلو «حشيش» في طبرق
«الكهرباء» تجري صيانات واسعة في طرابلس
«الكهرباء» تجري صيانات واسعة في طرابلس
طرابلس.. استرجاع مسروقات من محل ذهب تقدر بنصف مليون دينار
طرابلس.. استرجاع مسروقات من محل ذهب تقدر بنصف مليون دينار
الكبير يتفق مع نورلاند وهاريس على «الحاجة لإدارة فعالة للموارد العامة»
الكبير يتفق مع نورلاند وهاريس على «الحاجة لإدارة فعالة للموارد ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم