Atwasat

عقيلة في تهنئته بالعيد: أُحيي حرس المنشآت على تسليم المواقع النفطية دون مقاومة‎

البيضاء - بوابة الوسط: يزيد الحبل الإثنين 12 سبتمبر 2016, 12:12 مساء
WTV_Frequency

تقدم رئيس مجلس النواب والقائد الأعلى للقوات المسلحة المستشار عقيلة صالح بالتهنئة للشعب الليبي بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وحيا عقيلة وفقاً لما صرح به المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب فتحي المريمي لـ«بوابة الوسط»، اليوم الاثنين، «أفراد حرس المنشآت النفطية على تسليمهم المواقع النفطية دون مقاومة»، داعياً في الوقت ذاته «المؤسسة الوطنية للنفط إلى ممارسة عملها فور انتهاء الجيش الليبي من مهمته بتأمين كافة المواقع والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة».

كما قدّم عقيلة خلال تهنئة بالعيد التحية والتقدير لـ«القيادة العامة للجيش الليبي ورئاسة الأركان الليبية وكافة ضباط وضباط صف وجنود والقوات المسلحة مهنئاً إياهم ببسط السيطرة على الهلال النفطي».

يُشار إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية أعلنت في بيان لها إحكام السيطرة التامة على موانئ الزويتينة وراس لانوف والبريقة والسدرة، مؤكدة أنها تحت حماية الجيش الوطني الليبي.

وقالت القيادة العامة في بيانها المنشور عبر صفحتها على موقع «فيسبوك»، اليوم الاثنين، «ايمانا من جيشك الوطني بمسؤوليته على حماية قوت الشعب وثرواته من العبث والفساد، قامت قواتكم المسلحة مع بزوع فجر اليوم الأحد الموافق 11 - 9 - 2016، بتنفيذ عملية البرق الخاطف، وأحكمت سيطرتها التامة على موانئ الهلال النفطي في الزويتينة والبريقة وراس لانوف والسدرة، لتصبح هذه الموانئ تحت حماية الجيش الوطني الليبي جيش كل الليبيين».

وأكد البيان أن مسؤولية تشغيل هذه الموانئ والتصرف فيها يعود «إلى المؤسسة الوطنية للنفط، مع التأكيد على عدم تدخل القوات المسلحة في شؤون التشغيل أو التصدير و إبرام الصفقات التجارية، باعتبارها اختصاصا مدنيا بحتا».

وطمأنت القيادة العامة «الشعب الليبي بأن هذه الخطوة ترمي إلى استعادة الشعب سيطرته على مقدراته ومنع العابثين من المساس بها».

وقال البيان «إن القوات المسلحة الليبية وهي تقدم على هذه الخطوة الجبارة إنما تهدف في صميمها إلى رفع المعاناة عن الشعب الليبي، وتمكينه من الاستفادة من الثروات التي منه الله بها».

ودعت القيادة العامة في ختام بيانها «الجهات الشرعية المختصة بالشأن النفطي إلى سرعة مزاولة نشاطها فورا وفقا للتشريعات النافذة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عبدالجليل يتفقد احتياجات النازحين السودانين بمستشفيات الكفرة
عبدالجليل يتفقد احتياجات النازحين السودانين بمستشفيات الكفرة
حماد يشكل لجنة وزارية لحصر ودعم النازحين السودانيين في ليبيا
حماد يشكل لجنة وزارية لحصر ودعم النازحين السودانيين في ليبيا
الكبير يطالب النائب العام بالتحقيق مع أكاديمي «نشر أخبارا كاذبة» عن «المركزي»
الكبير يطالب النائب العام بالتحقيق مع أكاديمي «نشر أخبارا كاذبة» ...
تكالة يبحث جهود قطر في التوفيق بين الأطراف السياسية الليبية
تكالة يبحث جهود قطر في التوفيق بين الأطراف السياسية الليبية
سفير إيطاليا يؤكد لحفتر قرب انطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين بنغازي وروما
سفير إيطاليا يؤكد لحفتر قرب انطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم