Atwasat

كاجمان: المشاركة في «تيكاد6» تهدف إلى تعزيز دور ليبيا دوليًا وأفريقيًا

سبها – بوابة الوسط: رمضان كرنفودة الإثنين 05 سبتمبر 2016, 11:07 مساء
WTV_Frequency

قال عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، عبدالسلام كاجمان، إن مشاركته في مؤتمر طوكيو الدولي السادس حول التنمية في أفريقيا (تيكاد 6) الذي أقيم في العاصمة الكينية نيروبي، خلال الفترة من 27-28 أغسطس الماضي تهدف إلى تعزيز دور ليبيا دوليًا وأفريقيًا.

وأضاف كاجمان في تصريح خاص إلى «بوابة الوسط» اليوم الاثنين أنه عقد سلسلة من اللقاءات المتنوعة مع عدد من المسؤولين الدوليين والأفارقة على هامش مشاركته في أعمال المؤتمر، مشيرًا إلى أن من شأن هذه اللقاءات أن «تعزز الإرادة الليبية وتساهم في تحسين الظروف الأمنية والاقتصادية والسياسية والتي ستنعكس بدورها إيجابيًا على الظروف المعيشية والإنسانية داخل ليبيا».

وذكر عضو المجلس الرئاسي أنه التقى عددًا من مسؤولي دول جوار جنوب ليبيا، وبحث معهم «القضايا والمصالح المشتركة»، مبينًا أنه التقى كلاً من رئيس وزراء النيجر محمد يوسوفو، ورئيس ساحل العاجل الحسن وتارا، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي نكوسازانا دلاميني زوما.

وأوضح كجمان أن رئيس ساحل العاج الحسن وتارا أكد له دعم بلاده للمجلس الرئاسي وأثنى على الجهود المبذولة في مكافحة الإرهاب في ليبيا الذي قال إنه «سيؤثر بشكل إيجابي على محاربة الإرهاب في القارة الأفريقية وشمال أفريقيا على حد سواء»، مضيفًا أنه تباحث مع الرئيس وتارا أيضًا خلال اللقاء حول «ملف الاستثمارات الليبية في دولة ساحل العاج».

وحول لقائه مع رئيس وزراء دولة النيجر محمد يوسوفو قال كاجمان: «تبادلنا الحديث بشيء من التفصيل حول العلاقات بين البلدين وآليات العمل المشترك لحماية الحدود من عصابات التهريب وتسلل الجماعات الإرهابية وإمكانية مكافحة الهجرة غير الشرعية».

وأشار إلى أن رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، نكوسازانا دلاميني زوما، أكدت له «إيمانها الكامل بإمكانية حل القضية الليبية ووصولها لبر الأمان»، وأن الاتحاد الأفريقي «سيسعى دائمًا لدعم ليبيا كدولة موحدة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وزير الدفاع النيجيري يدعو ليبيا إلى التعاون للحد من تهريب الأسلحة والمخدرات
وزير الدفاع النيجيري يدعو ليبيا إلى التعاون للحد من تهريب الأسلحة...
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل الغربي
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل الغربي
إحباط عملية تهريب 88 شريط هلوسة إلى تونس
إحباط عملية تهريب 88 شريط هلوسة إلى تونس
بعد حادث أوباري.. «يونيسف» تدعو إلى زيادة الإنفاق على تطهير مخلفات الحرب
بعد حادث أوباري.. «يونيسف» تدعو إلى زيادة الإنفاق على تطهير ...
بالصور.. إصلاح أعطال الكهرباء في درنة
بالصور.. إصلاح أعطال الكهرباء في درنة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم