مؤتمر صحفي مرتقب لـ«الأحيرش» لكشف «مفاجآت» بشأن قطاع التعليم

كشف مدير مكتب الإعلام ديوان تعليم بنغازي وسام العشيبي أن وزير التعليم بالحكومة الليبية الموقتة عبدالرحمن الأحيرش سيعقد مؤتمرًا صحفيًا الاثنين المقبل في السادسة مساءً بمقر ديوان الوزارة بمدينة البيضاء؛ وذلك للحديث عن خطة عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة وأسباب تأجيل الدراسة للعام الدراسي 2017/2016.

وأشار إلى أن الوزير سيكشف عن المشاكل التي تواجهها الوزارة في توزيع الكتاب المدرسي وكيفية إيصالها للمنطقة الغربية والجنوبية، والخطة الموضوعة لذلك، بالإضافة إلى دور التعليم خلال المرحلة الحالية، كما سيتحدث عن أمور تطرح لأول مرة في الإعلام، على حد تعبيره.

اقرأ أيضًا: بعد عقود من الإهمال.. التعليم ضحية الانقسام السياسي والفوضى الأمنية

وتشير التقديرات إلى أن قطاع التعليم شهد عمليات تخريب ممنهجة خلال العقود الأربعة الماضية للنظام السابق، أنتجت مستوى متدنيًا جدًّا في جميع المجالات التعليمية، وترك طوابير من العاطلين عن العمل غير المؤهلين على الرغم من الشهادات العليا التي يحملونها.

وفيما ما تزال ليبيا تبحث عن مأوى لمشكلاتها السياسية والأمنية، يظل قطاع التعليم في البلاد رهن انفراجة مرتقبة لإنهاء عقود من الإهمال، للتخلص من فوضى الانقسامات؛ كي يتحسس موطئ قدم له بين صفوف الدول المتفوقة تعليميًا، بهدف رفع مؤشرات التنمية لدى ليبيا.