Atwasat

خفر السواحل الإيطالية ينقذون 1725 مهاجرًا قبالة ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 02 سبتمبر 2016, 09:17 صباحا
WTV_Frequency

أعلن خفر السواحل الإيطالية إنقاذهم 1725 مهاجرًا، أمس الخميس، قبالة سواحل ليبيا ليرتفع بذلك عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين أنقذوا منذ الأحد إلى أكثر من 14 ألفًا.

وقال خفر السواحل إن المهاجرين أبحروا من ليبيا على متن 14 زورقًا مطاطيًا ومركبين صغيرين قبل أن تنقذهم سفن تابعة للبحرية الإيطالية وعملية «صوفيا» الأوروبية لمكافحة المهربين ومنظمات غير حكومية عديدة إضافة إلى سفينتي شحن.

وبذلك يرتفع عدد المهاجرين الذين جرى إنقاذهم قبالة السواحل الليبية في غضون خمسة أيام إلى أكثر من 14 ألفًا، بينهم 6500 مهاجر جرى إنقاذهم يوم الاثنين، وهو أحد أكثر الأيام التي تشهد هذا الكم من عمليات الإنقاذ خلال السنوات الأخيرة في البحر الأبيض المتوسط.

وتشهد السواحل الليبية في جهتها الغربية خصوصًا تصاعدًا مطردًا في حركة الهجرة غير الشرعية، حيث يخوض المهاجرون الحالمون ببلوغ أوروبا سباقًا مع الوقت ليستقلوا مراكب الهجرة قبيل حلول فصل الخريف.

وفي غياب الرقابة الفعالة على الحدود البحرية بفعل الفوضى الأمنية التي تشهدها ليبيا منذ 2011، تحولت شواطئ هذا البلد المتوسطي الذي لا تبعد سواحله سوى بضع مئات من الكيلومترات عن أوروبا إلى منطلق لعشرات آلاف المهاجرين الساعين إلى بلوغ السواحل الأوروبية.

وبحسب وزارة الداخلية الإيطالية فإن عدد طالبي اللجوء في مراكز الاستقبال يبلغ حاليًا 148 ألف شخص مقابل 103 آلاف شخص في 2015 و66 ألفًا في 2014.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بعد حادث أوباري.. «يونيسف» تدعو إلى زيادة الإنفاق على تطهير مخلفات الحرب
بعد حادث أوباري.. «يونيسف» تدعو إلى زيادة الإنفاق على تطهير ...
بالصور.. إصلاح أعطال الكهرباء في درنة
بالصور.. إصلاح أعطال الكهرباء في درنة
الكبير يبحث مع فريق بنك «نيويورك ميلون» مكافحة غسل الأموال
الكبير يبحث مع فريق بنك «نيويورك ميلون» مكافحة غسل الأموال
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الأربعاء 24 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية ...
بالصور.. تسليم أمصال العقارب في المنطقة الجنوبية
بالصور.. تسليم أمصال العقارب في المنطقة الجنوبية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم