أبوشحمة: أهالي المنطقة الشرقية استقبلوا وفد مصراتة بكل ترحاب

أعرب عضو مجلس أعيان مصراتة رئيس لجنة التواصل والمتابعة بالمنطقة الغربية، محمود أبوشحمة، عن شكره وتقديره لأهالي المنطقة الشرقية عامة، خصوصًا رئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

وقال أبو شحمة في تصريح إلى «بوابة الوسط» الأربعاء: «إن أهالي المنطقة الشرقية استقبلوا الوفد الاجتماعي القادم من مدينة مصراتة بكل ترحاب، وحاولوا تقريب وجهات النظر لحل الأزمة السياسية».

كان هناك بعض اللوم من أهلنا بالمنطقة الشرقية ورئيس مجلس النواب، حول دعم بعض الأشخاص في الغرب الذين أرسلوا جرافات السلاح والمقاتلين، وأوضحنا لهم أن أفعال أشخاص لا تحسب على مدينة بالكامل، وأن من قام بذلك هم أشخاص فقط، والإرهاب هنا ليس مدينة بل أفراد من جميع دول العالم اجتمعوا».

وأضاف أبوشحمة: «نحن ضد الإرهاب وحاولنا حصار تلك الجرافات، وبالفعل تم تفجير أي جرافة يتم اكتشافها، ولكن الأمر أكبر من ذلك، فدول كبرى لا تستطيع السيطرة على الهجرة غير الشرعية بالبحر المتوسط فكيف لنا نحن ذلك. مصراتة غير مسؤولة عما يحدث ونحن لهم بالمرصاد».

وأشار أبوشحمة إلى تفهم رئيس مجلس النواب وأعيان ومثقفي المنطقة الشرقية للوضع بعد توضيح الرؤية، وأثنى عقيلة صالح على مجهودات مدينة مصراتة ضد الإرهاب في سرت، وقدم التعازي لأهالي الشهداء، مؤكدًا ضرورة التكاتف ونبذ العنف ومحاربة الإرهاب، وعدم الالتفات للإشاعات التي يروجها البعض لزعزعة الأمن وإثارة الفتن. وختم: «نحن نتبرأ من كل شخص ينتمي إلى تلك المجموعات الإرهابية».

المزيد من بوابة الوسط