العوكلي يبحث تذليل صعوبات مركز بنغازي لمرضى السكري

شهد مقر ديوان وزارة الصحة في «الحكومة الموقتة» بمدينة البيضاء الثلاثاء اجتماعًا ضم وزير الصحة رضا العوكلي وأعضاء ورؤساء الأقسام والمكاتب بمركز بنغازي، لتشخيص وعلاج مرض السكري.

وقال مدير إدارة الإعلام والتوثيق، معتز الطرابلسي، لـ«بوابة الوسط»، الثلاثاء إن الاجتماع جاء عقب قرار وزير الصحة بتغيير إدارة المركز، وتشكيل لجنة إدارية لتسيير المركز متمثلة في مدير طبي ومالي وفني، وذلك «على خلفية رفض وتأخر إدارة المركز السابقة في تسلم حصتها من عقار الأنسولين من مخازن الإمداد الطبي بالبيضاء، الأمر الذي يعد عبثًا بحياة المواطن والمريض لعدة أشهر».

وأكد الطرابلسي أن الوزارة اشترت عقار الأنسولين عبر منظمة الصحة العالمية، وجرى توريده من قبل شركة جلفار بعد أن عُرِض على مراقبة الأدوية والأغذية والإفراج عنه بعد استيفاء الشروط القانونية والفنية كافة.

ونقل الطرابلسي عن وزير الصحة رضا العوكلي قوله: إن «مركز بنغازي لتشخيص وعلاج مرض السكري له أهمية كبيرة، تنعكس بصورة مباشرة على حياة المواطن وعلى منظومة الصحة ككل»، مشدّدًا على ضرورة الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة بالمركز بما يضمن التوزيع العادل لعقار الأنسولين وللخدمات الصحية المقدمة بالمركز.

وأشار العوكلي إلى أن المركز لا يعمل بمعزل عن وزارة الصحة، و«يجب تنفيذ القرارات واتباع التعليمات كافة، وذلك بهدف تكاتف الجهود كافة وإيجاد آلية للتنسيق، وخاصة في هذه المرحلة إلى أن يلقى مريض السكري بالمركز الخدمة الطبية نفسها التي يتلقاها بأي مركز طبي آخر لتخفيف العبء».

المزيد من بوابة الوسط