بالصور: فريق نبض الجامعة بطبرق يحيي اليوم العالمي للبصر

أحيا فريق نبض الجامعة، الذي ترعاه كلية الطب البشري بجامعة طبرق وإدارة الخدمات الصحية في المدينة، اليوم الثلاثاء، اليوم العالمي للبصر.

وقالت مؤسس فريق نبض الجامعة غادة الكاديكي لـ«بوابة الوسط» إن الفريق سبق أن أحيا وشارك في عدة أيام عالمية منها اليوم العالمي للتدخين واليوم العالمي لرعاية الأيتام.

وأضافت الكاديكي أن فكرة إحياء اليوم العالمي للبصر تهدف إلى «تعريف الناس بهذه النعمة العظيمة»، مشيرة إلى أن الاحتفال تضمن إلقاء عدة محاضرات تثقيفية وتوعوية من قبل أعضاء الفريق للتعريف بأجزاء العين وتركيبها وما هي أبرز الأمراض التي تصيب العين وكيفية المحافظة على العينين.

وتابعت الكاديكي أن الاحتفالية شارك فيها منظمة «بصمتنا» الشبابية وجمعية الهلال الأحمر الليبي فرع طبرق وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب البشري بجامعة طبرق.

وقدمت مؤسس فريق نبض الجامعة الشكر لأخصائيي العيون الدكتور جمعة المسماري والدكتور سيد العبيدي لوقفتهم الجادة مع الفريق ودعمه بالمعلومات الكافية.

وألقى المدير التنفيذي لجمعية السراج المنير للمكفوفين وضعاف البصر بطبرق محمد فرج علي خلال الاحتفالية كلمة بالمناسبة تحدث خلالها عن حياة المكفوفين بشكل عام.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط