وصول 10 أجهزة لغسيل الكلى إلى مركز طبرق الطبي

وصل صباح اليوم الثلاثاء 10 أجهزة لغسيل الكلى «الآلي» إلى مركز طبرق الطبي، في انتظار وصول مهندسي الشركة لتركيبها بقسم الكلى في المركز.

وقال مسؤول الإعلام والتثقيف الصحي بمركز طبرق الطبي، أنور محمد الشريف، لـ«بوابة الوسط» إن الأجهزة الجديدة «ألمانية الصنع نوع 5008S من شركة فرزينيس FRESENIUS».

وأصاف الشريف أن مسؤول تركيب الأجهزة المهندس عاشور بوالقرية «أفاد بأنه ستتم عملية التركيب خلال هذه الأيام ونحن في انتظار مهندس من الشركة لتركيبها وتسلمها بشكل نهائي»، مشيرًا إلى أن هذه الأجهزة ستسهم في تخفيف الضغط وتوفير الوقت داخل قسم الكلى بمركز طبرق الطبي. لافتًا إلى أنه «بهذا سيبلغ عدد الأجهزة بالقسم 32 جهازًا».

وأشار الشريف إلى أن بعض الأجهزة بقسم الكلى «تم إصلاحها وبعضها معرض للعطل»، مبينًا أن من أسباب العطل «تذبذب التيار الكهربائي داخل مدينة طبرق».

وأفاد مدير عام مركز طبرق الطبي الدكتور فرج الجالي بأنه سيتم توريد عدد 20 جهازًا آخر من شركة «B.BRAUN» الألمانية، منوهًا إلى أنها «ستصل على دفعتين، دفعة من المتوقع وصولها الأسبوع المقبل وهي عبارة عن 10 أجهزة وبقية الأجهزة في شهر نوفمبر المقبل».

وأوضح الجالي أن قسم الكلى بمركز طبرق الطبي «يشهد ضغطًا كبيرًا وتزاحمًا حيث يصل عدد المترددين على القسم 200 مريض، إضافة إلى 99 مواطنًا يقومون بالغسيل باستمرار و45 حالة زرع تتردد بشكل متواصل على المركز»، معتبرًا أن هذه الأجهزة ستسهم في تخفيف العبء على القسم.

المزيد من بوابة الوسط