كوبلر يثمن الجهود الليبية ضد «داعش» في سرت

ثمّن مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، جهود قوات «البنيان المرصوص» ضد تنظيم «داعش» في مدينة سرت، مشددًا على ضرورة هزيمة التنظيم في معقله الرئيسي في ليبيا.

وقال كوبلر في تغريدة له عبر حسابه على موقع «تويتر»، اليوم الاثنين، «أقدر وأثمّن الجهود الليبية البطولية والتقدم الذي حققته حتى الآن في سرت ضد هذا العدو الوحشي. داعش يجب أن يهزم»

وعبّر المبعوث الأممي إلى ليبيا عن حزنه الشديد جراء وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى من شباب ليبيا جراء الحرب ضد تنظيم «داعش» في سرت، قائلاً في تغريدة ثانية «حزين جدًّا جراء وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى من شباب ليبيا الذين يحاربون ببسالة ضد داعش في مدينة سرت».

وأعلنت قوات «البنيان المرصوص» مساء اليوم استكمال السيطرة على الحي السكني الأول، أحد آخر معقلين رئيسيين متبقيين لتنظيم «داعش» في مدينة سرت.

وقال المركز الإعلامي عبر صفحته على موقع «فيسبوك» إن «قواتنا تستكمل تطهير بقية جيوب الدواعش في الحي رقم 1 وتعلن تحريره بالكامل».

وتخوض قوات «البنيان المرصوص» منذ أمس الأحد، مواجهات عنيفة مع ما تبقى من عناصر تنظيم «داعش» المتحصنين في آخر معقلين للتنظيم بمدينة سرت التي كان يسيطر عليها منذ يونيو 2015.

المزيد من بوابة الوسط