بالصور: إعادة افتتاح قسم الحواضن بمركز سبها الطبي

أعيد اليوم الاثنين افتتاح قسم الحواضن لحديثي الولادة بمركز سبها الطبي بعد صيانته وتزويده بعدد من الحاضنات الحديثة من قبل منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني.

وقالت مديرة مكتب مكافحة عدوى المستشفيات سعدة سالم خليفة إن القسم عاد للعمل مجددًا بعد إجراء الصيانة، وتزويده بـ16 حاضنة جديدة منها 8 حاضنات للعناية الفائقة مقدمة من منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى أنها «الأولى من نوعها».

وأضافت خليفة لـ«بوابة الوسط» أن وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني قدمت من جانبها 8 حاضنات أخرى، إضافة إلى تكليف طبيب متخصص في عدوى المستشفيات للعمل بالقسم.

واشتكت مديرة إدارة التمريض بمركز سبها الطبي فاطمة امطير لـ«بوابة الوسط» من نقص الكوادر الطبية المتخصصة في الحضانة، وعزوف بعض الممرضات عن العمل في الفترة الليلية نظرًا لعدم رغبة أولياء الأمور في ذلك.

وأضاف امطير أن مركز سبها الطبي يعاني أيضًا من إصرار مرافقي وزاور المرضى على الدخول إلى القسم، رغم أن التعليمات تمنع مثل هذا النوع من الزيارات خوفًا من انتشار البكتريا، مطالبة المترددين على القسم بضرورة «تفهم الأمر جيدًا للمحافظة على صحة أبنائهم».

يشار إلى أن وفدًا من المكتب الصحي ببعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قام بزيارة إلى مركز سبها الطبي في يوليو الماضي وللاطلاع على ما يعانيه المركز من نقص في الدواء والمعدات والمستلزمات والكوادر الطبية.