تسليم الحقائب الخاصة بحجاج منطقة الجبل الأخضر (ب)

تسلم حجاج منطقة الجبل الأخضر (ب)، اليوم الأحد، الحقائب الخاصة بالحج المقدمة من شركة «ليبيانا» للهاتف المحمول بمقر فرع هيئة الحج والعمرة بمدينة طبرق.

وقال منسق هيئة الحج والعمرة بمنطقة الجبل الأخضر (ب) جمال علي أمهلهل لـ«بوابة الوسط» إن الحجاج تسلموا «حقائب بأحجام مختلفة وملابس للإحرام وملابس خاصة بالنساء وجهاز نقال لكل منهم وغيرها»، مؤكدًا «تسليم كل الحقائب بإشراف مشرفي كل المجموعات».

وأضاف أمهلهل أن حجاج المنطقة البالغ عددهم 240 حاجًا سيغادرون إلى الأراضي المقدسة لأداء الفريضة بعد أيام قليلة، عبر مطار طبرق الدولي، مطالبًا حجاج المنطقة بالالتزام بالتعليمات والقوانين الصادرة من وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية واتباع مشرفي المجموعات وخاصة كبار السن.

وتأسف أمهلهل من أن لجنة رعاية موسم الحج «لم تشرك كل مناطق ليبيا في فريق بعثة الحج لهذا العام» قائلاً: «إنها اكتفت بأخذ نصيب الأسد للمنطقة الغربية» مبديًا «انزعاجه» من هذا الأمر الذي قال إنه «سيرجعنا لنقطة البداية».

وطالب منسق هيئة الحج والعمرة بمنطقة الجبل الأخضر (ب) المسؤولين في الدولة بالتدخل قبل فوات الآوان، وأن يتم توزيع حصة أعضاء البعثة على كل مناطق ليبيا.

يشار إلى أن هيئة الحج والعمرة بمنطقة الجبل الأخضر (ب) تضم عددا من البلديات منها إمساعد وبئر الأشهب والوفاق وطبرق وأم الرزم والقبة والقيقب والأبرق.

المزيد من بوابة الوسط