افتتاح قسم التشريح بمجمع الكليات الطبية في جامعة بنغازي

افتتح، اليوم الأحد، بمجمع الكليات الطبية بجامعة بنغازي قسم التشريح بحضور عميد جامعة بنغازي الأستاذ الدكتور مرعي المغربي ورئيس مركز الخبرة القضائية والبحوث بوزارة العدل بالحكومة الموقتة المستشار عمر الحجازي وعدد من عمداء الكليات الطبية.

وأوضح رئيس مركز الخبرة القضائية والبحوث بوزارة العدل المستشار عمر الحجازي لـ«بوابة الوسط» أن عمليات الصيانة بقسم التشريح بمجمع الكليات الطبية «جاءت تنفيذًا لتعليمات وزير العدل وبتوجيهات من الوكيل الأول للوزارة لإدارة المشروعات الممثلة في المهندس فتحي الفاهم بالإسراع في تنفيذ عمليات الصيانة».

وأضاف الحجازي أن عمليات صيانة قسم التشريح بمجمع الكليات الطبية «تعد خطوة من خطوات التعاون بين مركز الخبرة القضائية والبحوث وكلية الطب بجامعة بنغازي من أجل تفعيل الدورات التدريبية لفنيي التشريح والأطباء الشرعيين».

وقال الحجازي: «لاحظنا وجود قصور في إمكانيات قسم التشريح في كلية الطب وهو ما دفعنا إلى صيانة القسم بالكامل خدمة لأبنائنا الطلاب بالكلية ومنح الاستمرار في التعاون بين كلية الطب والمركز في مجال الطب الشرعي وإعداد فنيي التشريح وإعداد الخبراء فيما يتعلق بعلم السموم وعلم الأمراض وغيرها من العلوم».

وأشار الحجازي إلى أن صيانة القسم شملت أعمال الكهرباء والمياه وتجهيز القسم بطاولات للتشريح على أعلى مستوى وتجهيز الأرضيات وصيانة محركات الثلاجات إضافة إلى تحديث معامل القسم.

المزيد من بوابة الوسط