اختتام دورة تدريبية لبرنامج نظم المعلومات الجغرافية «GIS» بالبيضاء

اختتمت أول من أمس فعاليات الدورة التدريبية المخصصة لبرنامج نظم المعلومات الجغرافية «GIS»، والتي انطلقت بمقر كلية التربية في جامعة عمر المختار بمدينة البيضاء.

وأوضح المكتب الإعلامي للجامعة في تصريح إلى «بوابة الوسط» أن الدورة استمرت عشرة أيام، ونُفِذت بالتعاون بين مركز الأبحاث والدراسات الأثرية في الجامعة ومنظمة «اليونيسكو» للتربية والعلوم والثقافة ومصلحة الآثار الليبية.

حضر حفل الاختتام وكيل الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، سليمان محمد أبوحويش، والمدير العام لمركز الأبحاث والدراسات الأثرية، محمد بيانكو، ورئيس مصلحة الآثار بـ«الحكومة الموقتة» أحمد حسين، وممثل مراقب آثار شحات فضل عبدالعزيز. كما وزِّعت شهادات تقدير على المدربين والمتدربين.يُشار إلى أن مركز الأبحاث والدراسات الأثرية بجامعة عمر المختار أُسس في فبراير من العام الجاري، وهو أول مركز يهتم بدراسة الآثار والموروث الثقافي في ليبيا.

ويتطلع المركز إلى الإسهام في بناء الموروث الثقافي على أسس علمية جديدة، وحمايته لبناء جزء من حاضر المجتمع ومستقبله، كما يهدف إلى إعداد جيل مؤهل وقادر على إجراء البحوث النظرية والتطبيقية في مجال الآثار والتراث الثقافي.

ويسعى المركز إلى تقديم الدراسات والاستشارات والخطط الفنية والعلمية لجهات الاختصاص، إضافة إلى أنه يهدف إلى التعريف بالتراث الثقافي الليبي على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

المزيد من بوابة الوسط