السيطرة الكاملة على العمارات الصينية وبوابة القوارشة

قال آمر «الكتيبة 302» مشاة التابعة للقيادة العامة للجيش في المحور الغربي محمد داوود القابسي لـ«بوابة الوسط»، الخميس، إن عناصر الكتيبة والسرايا المساندة لها تمكنوا من تحرير العمارات السكنية الصينية بمدينة بنغازي والسيطرة التامة عليها.

وأكد القابسي سيطرة الجيش على بوابة القوارشة وضواحيها، ومستودعات السلع التموينية وكذلك معسكر صلاح الدين، وأضاف أن الكتيبة 302 والسرايا المساندة لها تعمل على تمشيط المنطقة المحيطة بمخازن السلع التموينية، وأن العدو تراجع إلى ما بعد منطقة قنفودة، كما أن القوات الخاصة تعمل على تمشيط منطقة القوارشة إلى ما بعد مصنع الأنابيب.

وأوضح القابسي أن الكتيبة 302 تمكنت من القبض على عدد من الجماعات الإرهابية من الجنسيتين السودانية والتشادية، بعد أن أعطت لهم الفرصة للخروج من المناطق التي تدور فيها الاشتباكات، ولكن عندما قبض عليهم تبين أنهم ضمن تلك الجماعات الإرهابية، إما كانوا مشرفين على صيانة الأسلحة أو خدمًا لهم، وخلال الفترة المقبلة سيتم عرض فيديوهات تتضمن اعترافات الإرهابيين بعد الانتهاء من التحقيق معهم.

وأشار القابسي إلى أن «عدد قتلى الكتيبة 302 مشاة وصل إلى 160 قتيلاً في معارك مدينة أجدابيا وبنغازي، وأن جل عناصر الكتيبة مصابون، وهناك من عناصر الكتيبة مَن أُصيب مرتين أو أكثر، ولكن إصرار هؤلاء الرجال على قتال هذه الجماعات الإرهابية هو ما جعلنا نحقق هذه الانتصارات».

المزيد من بوابة الوسط