مصرف شمال أفريقيا بطبرق يبدأ إجراءات تحويل 1000 دولار للحجاج

شرع فرع هيئة الحج والعمرة بمنطقة الجبل الأخضر (ب) باستلام إجراءات الحجاج، الخاصة بتحويل حوالات مصرفية للحجاج قيمتها 1000 دولار لكل حاج عن طريق مصرف شمال أفريقيا فرع طبرق.

وقال منسق هيئة الحج والعمرة بمنطقة الجبل الأخضر (ب)، جمال علي مهلهل، لـ«بوابة الوسط» أمس الأربعاء، إن سعر الدولار في السوق السوداء «مكلف جدًّا ولا يستطيع الحاج دفع قرابة 5000 دينار ليبي مقابل حصوله على 1000 دولار».

وأوضح أنه عن طريق مصرف شمال أفريقيا بطبرق يقوم الحاج بدفع قيمة مالية تقدر بـ 1400 دينار ليبي، مقابل حصوله على 1000 دولار حسب سعر مصرف ليبيا المركزي، شاكرًا إدارة المصرف لتعاونها من أجل التسهيل على حجاج بيت الله الحرام دون المصارف الأخرى بطبرق.

وأضاف مهلهل أن حجاج هذا العام كانوا محظوظين جدًّا لأنهم دفعوا قيمة تقدر بـ 5000 دينار، بدلاً عن الضعف وأقل من الأعوام السابقة، وقدمت لهم شركة «ليبيانا» هدايا ومزايا خاصة بهم أثناء مناسك الحج، بالإضافة إلى الحوالات المصرفية عن طريق مصرفي شمال أفريقيا والجمهورية.

ويضم فرع هيئة الحج والعمرة بمنطقة الجبل الأخضر (ب)، التي مقرها مدينة طبرق، عددًا من البلديات منها مساعد والوفاق وبئر الأشهب وطبرق وأم الرزم والأبرق والقيقب والقبة.