الحجازي يتعهد بتفعيل مكتب الطب الشرعي بالهواري في بنغازي

تعهد رئيس مركز الخبرة القضائية والبحوث التابع لوزارة العدل بالحكومة الموقتة، المستشار عمر الحجازي، بإعادة افتتاح وتشغيل مكتب الطب الشرعي في منطقة الهواري بمدينة بنغازي، بعد استلامه رسميًا لمقر المكتب من الجيش.

وقال الحجازي، في تصريح خاص إلى «بوابة الوسط»، اليوم الأربعاء، إنه أصدر تعليماته بالإسراع في تفعيل الجناح الخاص بالطب الشرعي وتركيب الثلاجات وإجراء عمليات التشريح، مضيفًا أنه عاهد المسؤولين في مركز بنغازي الطبي على افتتاح مكتب الطب الشرعي في الهواري خلال 10 أيام.

وأدى الحجازي، صباح اليوم، زيارة تفقدية إلى مركز بنغازي الطبي، اضطلع خلالها على أوضاع المركز ووحدة ثلاجة حفظ الموتي بالمركز وما تعانيه منذ أكثر من عامين من تراكم للجثث المجهولة الهوية والأوضاع الصحية للعاملين بالوحدة.

وأضاف رئيس مركز الخبرة القضائية أن مدير عام المركز الدكتور محمد أسامة أطلعه على أوضاع مركز بنغازي الطبي التي قال إنها «مأساوية والثلاجة غير مهيأة، والعاملون في قسم الأمراض المجاور لثلاجة حفظ الموتى يعانون من الأمراض».

وأضاف الحجازي أن هناك إشكالية في أعمال الطب الشرعي بمركز بنغازي الطبي تعلق بالجثث مجهولة الهوية المتواجدة في وحدة الثلاجة في مركز بنغازي الطبي.

وحيا الحجازي العاملين في مركز بنغازي الطبي على جهودهم قائلاً: «هذا إثبات واضح على الوطنية»، كما حيا أفراد «الكتيبة 53» التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي على حمايتهم لمكتب الطب الشرعي، وقال: «الحقيقة دهشت بوجود كافة الأجهزة والأثاث وفعلاً رجال القوات المسلحة كانوا في المستوى وحافظوا على المركز بكل ما يمكلون».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط