Atwasat

خطط لتحويل ساحة الكيش ببنغازي إلى معلم سياحي

بنغازي - بوابة الوسط: فاتح مناع الأربعاء 24 أغسطس 2016, 01:41 مساء
WTV_Frequency

قدمت إدارة التخطيط والمشروعات بالهيئة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني عرضًا متكاملاً لتصاميم ورسومات هندسية مقترحة لتطوير ساحة الكيش بمدينة بنغازي.

جاء ذلك في مقر بلدية بنغازي الثلاثاء ضم عميد بلدية بنغازي المكلف أحمد العريبي، ورئيس الهيئة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني خالد نجم، ومدير إدارة التخطيط والمشروعات بالهيئة رافع الفاخري، ومدير شركة الكهرباء ببنغازي صلاح العبار، ومدير جهاز إدارة منتزهات بنغازي، وممثلاً عن مكتب دار السلام للاستشارات الهندسية.

وأوضح مدير مكتب الإعلام بالهيئة أحمد العريبي لـ«بوابة الوسط» الأربعاء أن الخطة تشمل تطوير الساحة وتطوير خشبة المسرح الموجودة، وإنشاء جدارية بطول 30 مترًا تكون خلفية دائمة لهذه الخشبة، وتكون لها رمزيتها ودلالاتها التاريخية والثقافية للمدينة، وتطوير وتوسعة مواقف السيارات المحيطة بالساحة، وإنشاء مبنى متكامل يشمل قاعة لعقد الندوات والمؤتمرات الصحفية، وتطوير الحدائق والمساحات الخضراء المحيطة بالساحة، وإنشاء مسطحات مائية وألعاب للأطفال بهذه الحدائق، وتركيب عدد من الشاشات الضخمة لعرض الصور المتحركة والثابتة التي باشرت الهيئة العامة للإعلام والثقافة في توريدها وتسلمت بعضها.

وأبدى المدير العام لشركة الكهرباء ببنغازي استعداد الشركة لتوصيل مصادر الكهرباء والإنارة وتوفير مولدات احتياطية. من جهته أكد رئيس الهيئة العامة للإعلام والثقافة، خالد نجم، أن هذا المشروع يأتي خدمة لمدينة بنغازي وأهلها الصامدين طيلة فترة المواجهة مع قوى الظلام التي كانت تهدد المدينة وأهلها.

وقال نجم يعتبر هذا المشروع تتويجًا لانتصار المدينة على أعدائها، وهو ما سيخلده هذا المشروع بأن تتحول ساحة الكيش إلى المعلم السياحي الأول الذي تعرف به مدينة بنغازي.

بينما قال عميد بلدية بنغازي أحمد العريبي إن مشروع تطوير ساحة الكيش سيكون لمدينة بنغازي وأهلها وأطفالها، الذين يستحقون مكانًا ترفيهيًا وثقافيًا مفيدًا وسط مدينتهم التي انتصرت، بفضل تكاتف أبنائها وتلاحمهم مع قواتهم المسلحة في حربها على أعداء الشعب وأنصار الشر ومن تحالف معهم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
قوة دعم المديريات تداهم مكانا لتجميع المهاجرين في زوارة
قوة دعم المديريات تداهم مكانا لتجميع المهاجرين في زوارة
الدولار يواصل الارتفاع مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية
الدولار يواصل الارتفاع مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية
إعادة تشغيل الوحدة الأولى في محطة كهرباء حقل الاستقلال بعد صيانتها
إعادة تشغيل الوحدة الأولى في محطة كهرباء حقل الاستقلال بعد ...
حكومة الدبيبة: حصر 1549 ملفا للمتضررين من المياه الجوفية في زليتن
حكومة الدبيبة: حصر 1549 ملفا للمتضررين من المياه الجوفية في زليتن
تحذير أفريقي بعد تأجيل مؤتمر سرت.. ماذا قال وزير خارجية الكونغو؟
تحذير أفريقي بعد تأجيل مؤتمر سرت.. ماذا قال وزير خارجية الكونغو؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم