جلال الشويهدي: عقيلة خدع النواب الداعمين للاتفاق السياسي

اتهم عضو مجلس النواب جلال الشويهدي، رئيس المجلس عقيلة صالح بخدع النواب الداعمين للاتفاق السياسي خلال جلسة اليوم الاثنين التي رفض خلالها المجلس منح الثقة عن حكومة الوفاق الوطني وطالب المجلس الرئاسي بإعادة تشكيلها.

وقال الشويهدي لـ«بوابة الوسط» مساء اليوم: «إن ماحدث في جلسة مجلس النواب اليوم ما هو إلا بلطجة رجل القانون المستشار عقيلة صالح على القانون واللوائح»، مبينًا أن عقيلة «خدع مجموعة من النواب الداعمين للاتفاق السياسي الذين كانوا يريدون التفاوض معه على جدول الأعمال» الخاص بالجلسة.

وأضاف: «لكن المستشار خدع الداعمين بوضع جدول أعمال مخالف للائحة الداخلية»، موضحًا أن «اللائحة تقول إن جدول الأعمال يوضع من هيئة الرئاسة وليس الرئيس منفردًا».

وذكر الشويهدي أنه «رغم ذلك دخلت مجموعة النواب الداعمين للجلسة لأن جدول أعمال المستشار ﻻ يوجد به أي شيء بخصوص الحكومة أو اﻻتفاق السياسي»، مؤكدًا أن جدول الأعمال كان يتضمن بندين هما «تعديل اللائحة الداخلية، ومناقشة مسودة الدستور».

وأوضح الشويهدي أن النواب الداعمين للاتفاق السياسي «تفاجأوا بإعلان المستشار التصويت على الحكومة مما أدى إلى انسحاب الداعمين وسط صراخ وتهليل الأقلية الرافضة للاتفاق والحكومة».

المزيد من بوابة الوسط