Atwasat

الغصري: قواتنا غنمت كميات من الأسلحة والذخائر والآليات من «داعش»

سرت - بوابة الوسط: محمود الصلاحى الأحد 21 أغسطس 2016, 10:33 مساء
WTV_Frequency

قال الناطق باسم غرفة عمليات «البنيان المرصوص»، عميد محمد الغصري، إن قواتهم غنمت خلال مواجهات اليوم الأحد كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والآليات كانت بحوذة مسلحي تنظيم «داعش» في مدينة سرت.

وأضاف الغصري لـ«بوابة الوسط» أن 35 جثة لعناصر تنظيم «داعش» ملقاة على الأرض في المواقع التي شهدت اشتباكات عنيفة مع قوات «البنيان المرصوص».

وأكد مصدر عسكري ميداني من قوات «البنيان المرصوص» أن قواتهم سيطرت اليوم الأحد على 16 موقعًا جديدًا في مدينة سرت، مشيرًا إلى أن ما تبقى من عناصر تنظيم «داعش» يتواجدون الآن «في أجزاء بسيطة بالحيين السكنيين الأول والثالث ومنطقة الجيزة البحرية فقط».

وقال المصدر لـ«بوابة الوسط» إن المواقع التي تمت السيطرة عليها هي: مجمع عيادات سرت المركزي الطبي، ومديرية الأمن الوطني، ومبنى الأمن الداخلي سابقًا الذي اتخذه قادة «داعش» مقرًا لهم، وشعبية أبوفرعة، و600 وحدة سكنية، ومسجد الرباط، وموقع تقديم الاستتابة من قبل مواطني سرت لـ«داعش» والمفتي حسن الكرامي، ومصرف الجمهورية، ومصرف الصحارى، ومكتب المرور والتراخيص، والمجلس التسييري الرباط، وعمارات 200 وحدة سكنية التابعة لقيادة النظام السابق من العسكريين وأبنائهم، وشارع المدار، وشارع خمسة طوله أربعة كيلومترات، وحي الرباط المعروف بحي الناقة، وعمارات ليبيا للتأمين 96 شقة، وشارع دبي التجاري، وقاعة القرضابية، ومدرسة صقور 17 فبراير.

واستقبل مستشفى مصراتة المركزي 11 قتيلاً و40 جريحًا من قوات «البنيان المرصوص» جراء الاشتباكات العنيفة مع مسلحي تنظيم «داعش» بالحي السكني 200 وعمارات الألف وحدة سكنية وعمارات التأمين والمنطقة السكنية الأولى. موضحًا أن إصابات عناصر «البنيان المرصوص» التي استقبلها مستشفى مصراتة المركزي اليوم، تراوحت ما بين البليغة والمتوسطة والبسيطة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
نص الإحاطة الأخيرة لباتيلي إلى مجلس الأمن حول ليبيا (16 أبريل 2024)
نص الإحاطة الأخيرة لباتيلي إلى مجلس الأمن حول ليبيا (16 أبريل ...
في تقرير إحصائي: غوتيريس يطالب بتحقيق في انتهاكات ضد المهاجرين في ليبيا
في تقرير إحصائي: غوتيريس يطالب بتحقيق في انتهاكات ضد المهاجرين في...
باتيلي عقب الاستقالة: عاملان وراء تدهور الوضع في ليبيا.. ولا مجال للحل في المستقبل
باتيلي عقب الاستقالة: عاملان وراء تدهور الوضع في ليبيا.. ولا مجال...
«تغطية خاصة» في نقاش مفتوح: هل باتيلي أكثر مبعوث أممي لليبيا إخفاقًا؟
«تغطية خاصة» في نقاش مفتوح: هل باتيلي أكثر مبعوث أممي لليبيا ...
خلال إعلان استقالته.. باتيلي: لو امتلك الليبيون حرية التجمع السلمي لتمكنوا من الحل
خلال إعلان استقالته.. باتيلي: لو امتلك الليبيون حرية التجمع ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم