لجنة الحج تتسلم جوازات حجاج المنطقة الشرقية

أكدت لجنة رعاية موسم الحج في طرابلس، اليوم الأحد، وصول جوازات سفر حجاج المناطق (أ) و(ب) و(ج) وتنسيقية الجبل الأخضر (ب) التابعة لهيئة الحج والعمرة، الممتدة من إمساعد شرقًا إلى المرج غربًا.

وقال المنسق الإعلامي للجنة رعاية موسم الحج أيمن الجليدي لـ«بوابة الوسط» إن هيئة الحج والعمرة التابعة للحكومة الموقتة سلمت اللجنة في طرابلس جوازات سفر حجاج هذا العام من أجل إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالحجيج للمناطق (أ) و(ب) و(ج) وتنسيقية الجبل الأخضر (ب) وإدخالها ضمن المسار الإلكتروني ليتحصلوا على التأشيرة.

وأضاف الجليدي أن أعضاء لجنة الحج يؤدون واجبهم على أكمل وجه، لإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالحجاج الليبيين في الوقت المحدد حتى يتسنى للجنة تحديد أول رحلة للأراضي المقدسة نهاية شهر أغسطس الجاري، مشيرًا إلى أن الدفعة الأولى من الجوازات وصلت إلى السفارة السعودية في تونس ويزيد عددها على 3000 جواز سفر.

وذكر الجليدي أن لجنة رعاية موسم الحج اتفقت مع مسؤولي مصرف الجمهورية بطرابلس على الشروع في منح المخصصات المالية للحجاج والتي تقدر بـ2000 دولار لكل حاج، موضحًا أنه «يمكن لكل حاج استكمال كل ترتيباته في الحصول على تلك المخصصات عن طريق منسق المنطقة».

وناشدت لجنة رعاية موسم الحج 2016 م في وقت سابق كافة منسقي ولجان الحج بالمنطقة الشرقية بضرورة تسليم جوازات سفر حجاجها، وطالبت من منسقي وهيئة شؤون الحج والعمرة بالمنطقة الشرقية عدم إشراك الحجاج في النزاعات والصراعات السياسية.