الشيخ أكرم الجراري لـ«بوابة الوسط» الأزهر الشريف يفتح مدارسه للطلبة الليبيين مجانًا

أكد الشيخ أكرم الجراري أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أبدى استعداد الأزهر الشريف لاستقبال الطلبة الليبيين في جميع المراحل مجانًا.

وقال الشيخ أكرم الجراري لـ«بوابة الوسط» الأربعاء: «إن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب أبدى استعداده لقبول أبناء الجالية الليبية للدراسة في المدارس والمعاهد والجامعات الأزهرية بجمهورية مصر العربية بالمجان ودون دفع أية رسوم».

من جانبه قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، «إن الأزهر يعلم أبناء المسلمين من كافة أنحاء العالم، وهو على استعداد لاستقبال أبناء الجالية الليبية في مختلف معاهد الأزهر وكلياته»، مؤكدًا أن الأزهر الشريف يهتم بجميع القضايا والمشكلات التي تواجهها الأمتان العربية والإسلامية وفي مقدمتها «الأحداث التي تجري في ليبيا».

وأشار رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة «جائزة ليبيا للقرآن الكريم» للجالية الليبية الشيخ أكرم الجراري إلى «أن الليبيين يعولون كثيرًا على الأزهر الشريف ووقفته الجادة في مواجهة انتشار الفكر المتطرف والجماعات الإرهابية الدخيلة على المجتمع الليبي».

وترأس الشيخ أكرم الجراري وفدًا من الجالية الليبية بجمهورية مصر العربية خلال زيارة مشيخة الأزهر الشريف ومقابلة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

 

المزيد من بوابة الوسط