بالصور: عودة الحياة لـ«أبوهادي» عقب تحريرها من قبضة «داعش»

نشر المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص‏»، اليوم الثلاثاء، صورًا تُظهر مشاهد لعودة الحياة إلى أبوهادي ‫بمدينة ‏سرت، عقب تحريرها من قبضة تنظيم «داعش» الإرهابي.

وأظهرت الصور التي نشرتها صفحة المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص‏» عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مشاهد لعودة الحياة إلى طبيعتها من خلال عمليات شراء بالأسواق وحركة مرور وتعامل يومية، عقب بسط القوات نفوذها على المنطقة الواقعة جنوب سرت.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء سيّرت جمعية الهلال الأحمر فرع مصراتة بالتعاون مع لجنة الأزمة بالمجلس المحلي سرت، أكبر قافلة إغاثة إنسانية وطبية بدعم من اللجنة الدولية للصيب الأحمر لضواحي سرت.

وبعدما ضيّقت قوات «البنيان المرصوص‏» الخناق على مقاتلي «داعش»، تمركز المسلحون في عدد من مواقع منطقتي أبو هادي والغربيات، في حماية القناصة والسيارات المفخخة والألغام والأسلاك الشائكة الملغمة.

وفي الثامن من يونيو الماضي، سيطرت قوات «البنيان المرصوص» على منطقة بوهادي من قبضة تنظيم «داعش» في أعقاب تنفيذ سلاح الجو الليبي سبعة غارات جوية على تجمعات ومواقع التنظيم في محيط أبوهادي والغربيات، وفق تصريحات رئيس المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» أحمد هدية لـ«بوابة الوسط» آنذاك.

المزيد من بوابة الوسط