مصدر طبي: أكثر من 80 بين قتيل وجريح من قوات «البنيان المرصوص» اليوم في سرت

أعلن مستشفى مصراتة المركزي أنه استقبل 10 قتلى و71 جريحًا من قوات «البنيان المرصوص»، في الاشتباكات ضد تنظيم «داعش» بمدينة سرت، تباينت حالاتهم بين «الحرجة» و«المتوسطة» و«البسيطة».

 

وقال المركز الإعلامي لمستشفى مصراتة المركزي عبر صفحته على موقع «فيسبوك»: «إن حصيلة ما استقبله قسم الطوارئ بمستشفى مصراتة المركزي، اليوم الأربعاء، 10 شهداء و71 جريحًا من قوات البنيان المرصوص، نتيجة الاشتباكات ضد تنظيم داعش الإرهابي».

 

وأكد الناطق باسم غرفة عمليات «البنيان المرصوص»، العميد محمد الغصري، أن قواته تمكنت من السيطرة على مقرات حكومية جديدة في مدينة سرت واقعة بين الحيين السكنيين رقمي 1 و2 على شاطئ البحر في سرت.

وفي وقت سابق اليوم سيطرت قوات «البنيان المرصوص» على الحي السكني رقم 2 في مدينة سرت بالكامل، بعد التعامل مع القناصة التابعين لتنظيم «داعش» المتمركزين في مباني الحي، وواصلت توغلها في الحي رقم 1.

وأوضح الغصري في تصريح إلى «بوابة الوسط» أن قواته أحكمت السيطرة على مقرات مراقبة التربية والتعليم وجمعية «الهلال الأحمر» فرع سرت، وجمعية بيت الشباب وثانوية عقبة للبنين ومكتب الامتحانات ومكتب مصلحة الأرصاد الجوية ومكتب شركة البنية التحتية لهاتف ليبيا بسرت.