ليبيا تستورد 293 حاوية من زيت الطعام الجزائري

صدَّرت الجزائر 293 حاوية محملة بزيت الطعام إلى ليبيا أواخر الأسبوع الماضي، في مرحلة أولى انتظارًا لتوريد شحنة أخرى لاحقًا.

وأوضحت مؤسسة ميناء عنابة الواقعة شرق الجزائر العاصمة، أنه جرى بنجاح الإشراف على عملية تصدير 293 حاوية جزائرية محملة بزيت الطعام إلى ليبيا نهاية الأسبوع، في المرحلة الأولى، وفق ما نقلت مصادر إعلام محلية اليوم الاثنين.

فيما سيجري تصدير 1400 حاوية خلال الأسابيع المقبلة، بعد توفير الإمكانات اللازمة برصيف الميناء لإحدى أكبر المؤسسات الرائدة عالميًّا في الشحن البحري.

وتسرع السلطات الجزائرية من وتيرة تشجيع الصادرات الزراعية والصناعية وليس فقط النفطية، بسبب انهيار أسعار النفط وانعكاسه على خزينة الدولة.

وينعكس التوتر السياسي والاشتباكات المسلحة بين مختلف الفصائل في ليبيا على الحركة التجارية مع الجزائر، لاسيما عند المنافذ الحدودية مع تونس، الأمر الذي يؤدي إلى تواصل غلق البوابات الحدودية الجزائرية الرئيسية مع ليبيا، كما تتم التعاملات من جانب واحد، أي من الجانب الليبي.

يذكر أن قيمة واردات ليبيا من الجزائر تقدر بنحو عشرة ملايين دولار سنويًّا، وتتمثل أغلبها في الزيوت والعصائر والعجائن والسكريات والمنتجات الزراعية ومشتقات الحليب.

المزيد من بوابة الوسط