Atwasat

الغصري ينفي تنفيذ «داعش» هجومين انتحاريين في سرت

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 15 أغسطس 2016, 02:41 مساء
WTV_Frequency

نفى الناطق باسم غرفة عمليات «البنيان المرصوص»، العميد محمد الغصري، ما تداولته منصات تنظيم «داعش» الإعلامية عن تنفيذ هجومين انتحاريين في المحور الغربي بمدينة سرت.

وكان المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» أعلن، الأحد، إحباط محاولة التنظيم تفجير سيارتين مفخختين كانتا تحاولان التقدم باتجاه القوات المتقدمة في الحي رقم 2.

ونوَّهت صفحة غرفة العمليات عبر «فيسبوك» أن المركز الإعلامي سينشر لاحقًا صورًا لمعارك تحرير العمارات الهندية والتقدم داخل الحي رقم 2.

وقبل يومين أطلقت قوات «البنيان المرصوص» عملية «مكمداس»، وهو الاسم القديم لمدينة سرت، لتحرير ما تبقّى من أحياء المدينة من سيطرة تنظيم «داعش».

وبدأت قوات «البنيان المرصوص»، المكلفة من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، تحرير المدينة من قبضة تنظيم «داعش» ورفعت علم الدولة الليبية فوق مباني المؤسسات والمقار الحكومية التي سيطرت عليها.

وأخيرًا حققت تقدمًا كبيرًا بسيطرتها على مستشفى «ابن سينا» وعمارات العظم وجامعة سرت ومقار حكومية أخرى في المدينة، إضافة إلى مجمع قاعات واغادوغو الذي كان رمزًا لسلطة التنظيم وأهم مواقعه في المدينة التي كان يسيطر عليها منذ يونيو 2015.

يذكر أن المركز الإعلامي لما يسمى «ولاية طرابلس» إحدى الأذرع الإعلامية لتنظيم «داعش» تبنى هجومين انتحاريين بسيارتين مفخختين استهدفتا تجمعًا لقوات «البنيان المرصوص» في المحور الغربي بمدينة سرت اليوم الإثنين.

وقال إن التفجيرين نفذهما «أبوعبدالله التونسي وأبومريم المصري، وسقط عشرات القتلى والجرحى، إلى جانب تدمير آليات ودبابتين بواسطة عبوات ناسفة».

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حالة الطقس في ليبيا (السبت 20 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (السبت 20 أبريل 2024)
منخفض صحراوي مركزه الجزائر يضرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
منخفض صحراوي مركزه الجزائر يضرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
تحذير من رياح نشطة على الساحل الغربي
تحذير من رياح نشطة على الساحل الغربي
إرجاع الكهرباء لمناطق عدة في طرابلس
إرجاع الكهرباء لمناطق عدة في طرابلس
تنفيذا لتعليمات المقريف.. المدارس تفتح أبوابها لتلاميذ الإعدادية والثانوية
تنفيذا لتعليمات المقريف.. المدارس تفتح أبوابها لتلاميذ الإعدادية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم