الأرصاد: تكاثر السحب على الجبل الغربي والجبل الأخضر وطقس مستقر بباقي المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يسود طقس تتكاثر فيه السحب، اليوم الاثنين، على مرتفعات الجبل الغربي والجبل الأخضر مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، بينما يبقى الطقس مستقرًّا على بقية المناطق.

وأفادت إدارة التنبؤات بالمركز، وفق وكالة الأنباء الليبية، بأنه اعتبارًا من اليوم الاثنين وحتى اليومين المقبلين سيكون بيان حالة الطقس كالتالي:

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:
الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة على المناطق الساحلية، بينما تكون متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة على الدواخل. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 28 و33 درجة مئوية، وتصل إلى 36 درجة مئوية على أبونجيم، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا يوم الغد على أغلب المناطق.

بن جواد - سهل بنغازي حتى إمساعد - جالو - مراده:
السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر أحيانًا مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على مناطق الجبل الأخضر يوم الغد، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 26 و31 درجة مئوية، وتصل إلى 36 درجة مئوية على جالو والجغبوب.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة:
السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر أحيانًا على الحمادة وهون مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، والرياح شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 36 و41 درجة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير:
السماء صافية بوجه عام، والرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 35 و38 درجة مئوية.

المزيد من بوابة الوسط