الخرطوش لـ«بوابة الوسط» هدوء حذر يسود محور قنفودة غرب بنغازي

قال مسؤول مكتب الإعلام بالكتيبة «309 طبرق» التابعة للجيش الليبي، المنذر الخرطوش، إن هدوءًا حذرًا وترقبًا يسود محور قنفودة غرب بنغازي بعد قصف جوي ومدفعي مكثف.

وأوضح الخرطوش لـ«بوابة الوسط»، اليوم الاثنين، إن قواتهم استهدفت مواقع وتجمعات تنظيم «داعش» والتشكيلات المسلحة المتحالفة معه بمحور قنفودة ، فضلاً عن تنفيذ طلعات قتالية لسلاح الجو الليبي.

وتابع الخرطوش، أن قواتهم تمركزت بمواقع متقدمة بمحور قنفودة بعد وصول تعزيزات مساندة من الكتيبتين «276» و «212»، لافتًا إلى إن التنظيمات الإرهابية تستخدم المتفجرات والعبوات الناسفة لعرقلة تقدم الجيش الليبي، الذي يتقدم بخطى ثابتة وبحذر رفقة صنف الهندسة العسكرية.

وأضاف مسؤول مكتب الإعلام بالكتيبة «309 طبرق» المنذر الخرطوش، « إن 76 شهيدًا للواجب سقطوا خلال المعارك وأكثر من 200 جريح في حربهم على الإرهاب، منهم آمر الكتيبة السابق وضباط صف وجنود ومتطوعون ووحدات مساندة، قضوا نحبهم في مقارعة في الإرهاب والتشكيلات المسلحة المتحالفة معه التي عاثت في البلاد فسادًا».

وأوضح الخرطوش، أن الجرحى إصاباتهم متفاوتة بين «بسيطة» و«متوسطة» و«حرجة»، بينهم مَن تلقى العلاج وعاد إلى ميادين القتال، وآخرون لايزالون يتلقون الخدمات الصحية والرعاية الصحية اللازمة.

يذكر أن الكتيبة «309 طبرق» التابعة للجيش الليبي تتمركز بمحور غرب بنغازي، مع كتائب أخرى من الجيش من مختلف المدن شرق البلاد.

المزيد من بوابة الوسط